اليمن … مسؤول في حكومة ( الهارب ) هادي: إنشاء القاعدة الإسرائيلية في سقطرى تم بعلمنا

مسؤول في حكومة هادي: إنشاء القاعدة الإسرائيلية في سقطرى تم بعلمنا.
الأردن العربي – الأربعاء 2/9/2020 م …



قال مسؤول في سلطة ( الهارب ) هادي، إن  النشاط الإسرائيلي في جزيرة سقطرى يعود إلى مطلع 2017م، وأن الرئاسة على علم بذلك.

وبحسب المسؤول الذي طلب التحفظ على اسمه في الوقت الحالي، فإن النشاط الإسرائيلي في سقطرى تزامن مع نشاط مماثل في جزيرة ميون.

وتبين المعلومات أن النشاط الإسرائيلي في الجزيرتين اليمنيتين، بدأ تحت غطاء التحالف السعودي الإماراتي، وتمثل في إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون، ونصب أجهزة استطلاع واتصالات في جزيرة سقطرى.

وتعمل الإمارات العربية المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي على خطة لإنشاء قاعدة تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية ، وفقًا لـلموقع الرسمي لما يسمى بالجالية اليهودية “JForum“

وقد اتخذ البلدان ، اللذان قاما بتطبيع العلاقات في وقت سابق من هذا الشهر ، بالفعل خطوات لإنشاء قاعدة تجسس على الجزيرة في موقع استراتيجي في بحر العرب على بعد 350 كيلومترًا جنوب اليمن.

وقال الموقع  إن اسرائيل أنشأت القاعدة في أعلى جبل بالقرب من مركز سقطرى،وستعمل في الخطوط الأمامية، لمراقبة قوات الجيش واللجان الشعبية، وكذلك وستراقب التحركات البحرية الإيرانية في المنطقة كما ستعمل على تحليل الحركة البحرية والجوية في جنوب البحر الأحمر ، خاصة بعد أن استأجرت قوات الحلفاء بقيادة السعودية ميناءً في إريتريا لتعزيز لوجستياتها وقاعدة عملياتها. عمليات الإخلاء في حالات الطوارئ.

ونقل الموقع عن مصادر يمنية قولها أن إسرائيل والإمارات تقومان بكافة الاستعدادات اللوجستية لإنشاء قواعد استخباراتية لجمع المعلومات في جميع أنحاء خليج عدن من باب المندب وحتى جزيرة سقطرى

وبحسب التقرير ، وصل وفد من ضباط المخابرات الإسرائيلية والإماراتية إلى جزيرة سقطرى مؤخرًا وفحصوا مواقع مختلفة لإنشاء القواعد الاستخبارية المخطط لها. وسيكون الغرض من مثل هذه القواعد هو جمع المعلومات الاستخبارية في جميع أنحاء المنطقة، وخاصة من باب المندب وجنوب اليمن ، إلى جانب خليج عدن والقرن الأفريقي.

قد يعجبك ايضا