الأردن … تفاصيل آخر المستجدات حول اعتصام موظفي صحيفة الرأي ( أعرق صحيفة أردنية ) !!




الأردن العربي – الأربعاء 1/7/2020 م …

عن اخبار البلد ـ انس الامير 

نفذ قرابة 70 موظف من مختلف دوائر الصحيفة اعتصامًا منذ يومين، وذلك لمطالبة الصحيفة بدفع رواتب الأشهر 3 الماضية.

كما شملت مطالبهم الرفض القاطع لبيع مبنى الصحيفة لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وعدم إنهاء خدمات أي موظف يعمل بالصحيفة.

بحسب المعلومات التي وصلت لـ اخبار البلد، والتي تؤكد أن المدير العام للصحيفة فريد السلواني بالتعهد بتلبية مطالبهم من خلال توقيع كشوفات رواتب الموظفين لشهري 4 و5، حيث إنه من المفترض أن يتسلم الموظفين رواتبهم اليوم أو غدًا.

وبما يخص بيع مبنى الصحيفة، أكد السلواني للموظفين أن هذا قرار يعتبر قرار هيئة العامة، وذلك لأن صحيفة الرأي تعتبر شركة مساهمة عامة مسجلة في هيئة الأوراق المالية، والمتحكم في هذا الأمر هم المساهمين ومجلس الإدارة.

وأوضح السلواني أن مسآلة إنهاء خدمات الموظفين في الصحيفة، غير مقبولة بتاتًا ولن يتم تنفيذها تحت أي ظرف.

وعلى إثر المطالب التي تمت الموافقة عليها، انهى موظفي الرأي اعتصامهم الذي كان من الممكن أن يتضخم لو لم تنفذ مطالبهم، بحسب المشاركين.

ويشار إلى أن تقرير البيانات المالية لصحيفة الرأي عن العام 2019 لفت فيه الإنتباه إلى أن الخسائر المتراكمة على رأس مال صحيفة الرأي في 31 كانون الأول وصلت إلى 75 % من رأس مال الشركة، وكانت بمقدار( 7 ) مليون دينار لعام 2019.

ومن الجدير بالذكر أن المادة (266) من قانون الشركات رقم (22) لعام 1997 وتعديلاته تنص على أنه إذا أرتفعت نسبة خسائر الشركة المساهمة العامة عن 75%، فيجب تصفية الشركة إلا إذا قررت الهيئة العامة زيادة رأس مال الشركة في اجتماع غير عادي او معالجة الخسائر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *