الإعلامي السعودي عثمان العُمير يطلب 6 ملايين دولار لحسابه الخاص لإنشاء مركز دراسات سعودي في إسرائيل

News image

الأردن العربي – الإثنين 15/6/2020 م …

يعتبر الإعلامي السعودي المثير للجدل عثمان العُمير، أحد أبرز وسطاء التطبيع السعودي الإسرائيلي، حيث نجح منذ سنوات بكسر التابو المتعارف عليه في الإعلام السعودي بإتاحة منصته الإلكترونية (ايلاف) لنشر مقالات لقادة عسكريين ولقاء مسؤولين إسرائيليين في أكثر من سابقة.




وفي ظل التقارب الدبلوماسي المتصاعد بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل في الآونة الأخيرة، أجرى مندوب “إيلاف” في القدس مجدي حلبي وهو لبناني يحمل الجنسية الإسرائيلية العديد من المقابلات مع مسؤولين اسرائيليين كبار كان من بينهم زعيم المعارضة ورئيس الأركان ووزير الدفاع السابق.

ويبدو أن فتح “إيلاف” لأبوابها أمام القادة العسكريين والمسؤولين الإسرائيليين، آتى أكله لدى العُمير الذي قدمت له مؤخرا دراسة لإقامة مركز دراسات “سعودي” يتخذ من تل أبيب مقرا له، بكلفة مليونين ونصف المليون دولار، وفق ما أكدته مصادر موثوقة لموقع “تسريبات”.

غير أن العُمير الذي شغل سابقا منصب رئيس تحرير الصحيفة السعودية المهمة “الشرق الأوسط”، اقترح على ممول المشروع دفع مبلغ ثمانية ملايين دولار مقابل إنشاء المركز الذي يكلف بحسب الدراسة الأولى 2.5 مليون فقط، وفق المعلومات المتوفرة لـ”تسريبات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *