تقرير … المخابرات العامة المصرية تعاقب الطفلة المعاقة البريئة ذكرى الشحات شتا بجريرة والدها المناضل الشحات شتا

الأردن العربي – الخميس 28 / ايار ( مايو ) / 2020 م … 

تقرير : رانيا النجار

* باوامر من المخابرات العامه المصريه الطفله ذكري الشحات شتا ممنوعه من الحصول علي معاش شهري رغم انها معاقه

الطفله ذكري الشحات شتا معاقه  من مواليد 15فبراير 2015 .
اصيبت ذكرى بجلطه في المخ في شهراغسطس 2015 وقام والدها باجراء عدة عمليات جراحيه لها ، كما تم تحويلها لمراكز العلاج الطبيعي.
وفي الوقت التي اصيبت فيه هذه الطفله بالجلطه كانت المخابرات العامه تطارد والدها في احدي صحف المعارضه يدعي نضال سليم حتي قدم استقالته منها .
عمل الشحات شتا في المعمار كي يستطيع توفير مصاريف علاج ابنته، فكانت المخابرات تطارده في عمله حتي في المعمار حتي حرضت احد عملائها في محاولة لاغتياله يوم 19يوليو 2018 في مدينة كفرالشيخ.
حرر الشحات شتا محضر بالواقعه .
ورغم الاصابات الكثيره فيه الا ان المحضر تم اخفائه لاكثر من 40 يوم .
وبعد فضح الخبر اعلاميا تم تحويل المحضرللنيابه وتم تحديد جلسه، وباوامر من المخابرات رفض القاضي النطق بالحكم علي بلطجي المخابرات سعد الحسيني القلاوي بحجة عدم الاختصاص، فتم فضح الخبر اعلاميا، فانعقدت جلسه اخري، وحكم فيها بسنه سجن و5000جنيه غرامه و1000جنيه تعويض ، وحتي الان لم يتم تنفيذ الحكم بسبب ان البلطجي مسنود من المخابرات .
ولم تكتفي المخابرات بكل ذلك ، بل تسببت المخابرات في ايقاف العلاج الطبيعي والوظيفي للطفله ذكري.
وسبق ان فصلت المخابرات والدها من عمله بمجلس مدينة دسوق في 2013 ، كما فصلته من عمله بالغزل والنسيج في 2009 لرفضه تنفيذ اوامرهم.
وقد أخبرمسئول المخابرات بكفرالشيخ حسين الجمال، اخبر والد ذكرى: ان لم تنفذ اوامرنا فلن نسمح لك بالعمل في اي مجال، وكان ذلك في يوليو 2008 .
وها قد مرّ 12 عام، ومنع الشحات شتا من العمل في اي مجال، فهل حسين الجمال فوق القانون؟!
وقد اقر القومسيون الطبي بكفرالشيخ بان الطفله ذكري الشحات محمد محمدعبد المجيد شتا معاقه وتستحق معاش شهري عشرات المرات في 2016 و2018 و2019 ، الا ان المخابرات ترفض صرف معاش شهري لهذه الطفله المعاقهن  وهذا مخالف لقرار رئيس الجمهوريه الخاص بالمعاقين . واقول للمخابرات ماذنب هذه الطفله المعاقه الا تخافون الله؟!!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *