منع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية في مصر

الأردن العربي – الخميس 30/4/2020 م …




قررت نقابة الإعلاميين المصرية منع ظهور الفنان رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل العاصمة المصرية، لحين توفيق أوضاعه القانونية حول التجاوزات التي انتهجها برنامجه الرمضاني رامز مجنون رسمي، الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم: “بالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد برنامج رامز مجنون رسمي، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين من محتوى البرنامج سالف الذكر، فإنه تقرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومنها عدم ظهور مقدم البرنامج رامز جلال على أي وسيلة إعلامية داخل البلاد”.

وأضاف البيان: “بعد التحقيق تبين أن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج على قناة ام بي سي وهي موجهة للمجتمع المصري وتحمل اسم الدولة المصرية، وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيدا في نقابة الإعلاميين أو حاصلا على تصريح بمزاولة المهنة، تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، مخالفا ما نصت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 “.

وأشارت النقابة إلى أن البرنامج يعتبر مخالفا لقوانين الدستور المصري في مادته العاشرة ومادته 51، على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها، وبذلك تقرر تشكيل لجنة تأديبية لرصد كافة المخالفات لوقف عرض البرنامج نهائياً.

وصعّدت مصر إجراءاتها ضد برنامج المقالب الرمضاني “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، بعد إثارة أولى حلقاته غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، الدكتور خالد عبد الجليل، في تصريحات تلفزيونية، أنه تم التواصل مع المسؤولين بقناة “إم بي سي” لوقف البرنامج، كما سيتم التصعيد لمستوى أعلى من التمثيل مع الشقيقة السعودية، لوقف هذا الهزل وأسوأ محتوى إعلامي على الإطلاق- بحسب قوله.(وكالات)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *