السيد حسن نصر الله: ترامب وفريقه كذابون، وكرونا عدو يجب الانتصار عليه بالتضامن والعمل المشترك

 




الأردن العربي – السبت 14/3/2020 م …

في اطلالة له وصف السيد حسن نصر الله وباء كورونا بالعدو، ودعا الى مواجهته بروحية المنتصر وعدم الاستسلام له أو الهلع منه.

وأضاف السيد نصر الله في اطلالته اليومو الجمعة: “إن حياة الناس هي الأولى اليوم وأن مواجهة كورونا يجب ان تكون عامة وشاملة” وحمل مسؤولية المواجهة لكل شخص موجود على الارض اللبنانية.

وأكد نصر الله ان كورونا بات اليوم القضية الاولى التي تشغل العالم كله، موضحاً انها باتت تشكل أولوية عمل لحكومات الدول.

ونوه السيد نصر الله إلى ضرورة عدم التعامل مع فيروس كورونا من منطلق مذهبي أو طائفي او حتى عرقي، معتبراً أن الجميع في معركة انسانية بالكامل، تتطلب الصدق والشفافية؛ مطالباً أي شخص ظهرت عليه أعراض الفيروس، بتقديم  نفسه للفحص والذهاب إلى الحجر إذا استدعى الأمر.

وأشاؤ السيد نصر الله إلى ضرورة عدم التعامل مع فيروس كورونا من منطلق مذهبي أو طائفي او حتى عرقي، معتبراً أن الجميع في معركة انسانية بالكامل، تتطلب الصدق والشفافية؛ مطالباً أي شخص ظهرت عليه أعراض الفيروس، بتقديم  نفسه للفحص والذهاب إلى الحجر إذا استدعى الأمر.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن هناك مستهدف وهناك عدو في أي معركة، مبيناً أن “العدو كورونا”، ما زال عنصرا مجهولا رغم أن خطورته واضحة المعالم وتهديده واسع الطيف.

وشدد السيد نصر الله على ضرورة التعاون والتصرف بمسؤولية لمواجهة الفيروس، كون الهدف من المواجهة قابل للتحقق سواء فيما يتعلق بمنع الانتشار أو بمعالجة المرضى والحد من انتشاره، داعياً إلى الاستفادة من التجربة الصينية ونتائجها.

ووصف السيد نصر الله الرئيس ترامب بالكاذب، قائلا انه في معركة كورونا اكبر كاذب في الكرة الارضية هو ترامب وفريقه.

وعن طريقة تعامل وزارة الصحة اللبنانية مع كورونا، أشاد السيد نصر الله عمل الوزارة، قائلاً “أنها كانت شفافة منذ اليوم ويجب أن تستمر بهذه الطريقة، دون إخفاء اي حقيقة عن الناس”.

وقارن السيد نصر الله بين معركة مقاومة الفيروس وبين معركة المقاومة، قائلا أن الوازع الإيماني هو من أهم مسببات  الإنتصار في هذه المعركة.

قد يعجبك ايضا