الكاتب المصري الشحات شتا يكتب عن مسيحيّي مصر والأردن ويشيد بأصالة وبطولات الشعب الأردنيّ العظيم

نتيجة بحث الصور عن الكنيسة المصرية

الأردن العربي – الإثنين 2/3/2020 م …




كتب الشحات شتا:  

  • الكنيسه المصريه هي ام الكنائس العالميه والكنيسه الاردنيه هي حافظة الوصايا الالهيه.

بعد بحث عميق في الكتاب المقدس الانجيل وبعد بحث مطول في التاريخ المسيحي اكتشفت الاتي

  • ان الكنيسه المصريه هي ام الكنائس العالميه وان ابو الكنيسه الارثوذوكسيه هو تلميذ المسيح القديس مار مرقص الذي اسس الكنيسه الام في العالم، وهو مؤسس الارثوذوكسيه ومعناها الطريق المستقيم.

ومعلوم ان المسيحيه بدات في مصر وفلسطين والاردن وسوريا ثم انتشرت في جميع دول العالم، لكن الغرب لم يعتنق المسيحيه الا بعد 300 عام من ميلاد المسيح ، في عصر قسطنطين الامبراطور الروماني الذي اعتنق المسيحيه ، وتلاها اعتناق الغرب للمسيحيه.

والكنيسه المصريه ام الكنائس العالميه نشرت السلام والتسامح بين العالم ولذلك المسحيون الشرقيون هم طلاب اخره وليسوا طلاب دنيا.

ولذلك يرفضون الحروب ويرفضون الارهاب ويرفضون اسالة الدماء فهم يؤمنون بقول المسيح لا تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.

ولذلك المسيحيه الشرقيه هي مسيحية السلام والمحبه والتعاون بين الناس وليست مثل المسيحيه في الغرب،

وانا كمصري افتخر بان الكنيسه المصريه هي ام الكنائس العالميه وظلت كذلك لقرون.

وكانت الكنيسه المصريه هي التي تعيّن القساوسه والرهبان والبطا ركه في العالم.

ومع تراجع دور مصر وتحجيم دورها فقدت الكنيسه المصريه ذلك الدور الكبير في العالم، ولكن نحن نامل ان يكون بابا الكنيسه المصريه هو بابا كل المسيحيين في العالم مع عودة مصر الي دورها في العالم.

ولذلك كانت اغلب المعجزات المسيحيه علي ارض مصر.

فقد نقل القديس سمعان بطمس الخرازي جبل المقطم عام 999ميلاديه في عهد المعزّلدين الله الفاطمي.

كما ان سليمان الحلبي قاتل كليبر كان مسيحيا، وجول جمال بطل حرب 1956 كان مسيحيا، وباقي زكي يوسف صاحب فكرة تدمير خط بارليف بالمياه كان مسيحيا، كما ان السير مجدي يعقوب ملك القلوب هو مسيحي، وقد بارك المسيح مصر وقال: ” مبارك شعب مصر”.

2-بشهادة المسيح الكنيسه الاردنيه هي حافظه للوصايا الالهيه

في رؤيا يوحنا اللاهوتي بعث المسيح برسالة حب وتاييد للكنيسه الاردنيه فقال الي الكنيسه في فيلادلفيا ومعلوم انها كانت العاصمه عمان .

وقال المسيح وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي فِيلاَدَلْفِيَا:هَذَا يَقُولُهُ الْقُدُّوسُ الْحَقُّ،الَّذِي لَهُ مِفْتَاحُ دَاوُدَ، الَّذِي يَفْتَحُ وَلاَ أَحَدٌ يُغْلِقُ،وَيُغْلِقُ وَلاَ أَحَدٌ يَفْتَحُ.

أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ.هَئَنَذَا قَدْ جَعَلْتُ أَمَامَكَ بَاباً مَفْتُوحاً وَلاَ يَسْتَطِيعُ أَحَدٌ أَنْ يُغْلِقَهُ،لأَنَّ لَكَ قُوَّةً يَسِيرَةً، وَقَدْ حَفِظْتَ كَلِمَتِي وَلَمْ تُنْكِرِ اسْمِي.

وهذه شهاده من المسيح للكنيسه الاردنيه بانها الكنيسه الصالحه علي الارض وهي التي تنفذ اوامر الرب باكملها

ا- الاردن مهبط الرسالات

ان الاردن بقعه مباركه كان فيها القديس يوحنا المعمدان المعروف بنبي الله يحي وقد عمد يوحنا المعمدان المسيح في نهر الاردن كما ان المسيح ظل فيها 40 يوما اثناء فترة الصوم والاختبار كما ان القديس يوحنا المعمدان عمد فيها عشرات الالاف من بني اسرائيل .

ب – الاردن حضاره عظيمه وشعب عظيم

ان شعب الاردن هو من اعظم واعرق شعوب الارض.

فهذا الشعب قاوم الاحتلال الروماني بقوه واستشهد منه عشرات الالوف اثناء حكم دقلد يانوس.

ج- الشعب الاردني قاوم الاستعمار ودافع عن فلسطين

قاوم الشعب الاردني كل الحملات الاستعماريه الاتيه من الغرب تحت مسمي الحملات الصليبيه وصمد هذا الشعب صمود الجبال كما ان هذا الشعب العظيم تصدي للاحتلال الصهيوني لفلسطين

وهذا يؤكد ان الشعب الاردني شعب عظيم وعريق وهذا يرجع الي شهادة المسيح للكنيسه الاردنيه

 

 

قد يعجبك ايضا