إصابة 14 جنديا صهيونيا في عملية دهس فدائية بالقدس وفرار المنفذ

أصيب 14 جنديا إسرائيليا بجروح مختلفة، نتيجة عملية دهس فدائية مرجحة قرب مجمع محطة القطار القديمة بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم الخميس، وصفت حالة أحدهم بخطيرة.




وذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها أجهزة الأمن الإسرائيلية تشير إلى أن سائق المركبة قاد في البداية مركبته ببطء ثم أسرع باتجاه الرصيف وصدم بداية أحد الجنود، ثم سارع فاصطدم بالجنود الآخرين من لوائي “جولاني” في جيش الاحتلال قبل أن يلوذ سائقها بالفرار باتجاه الجنوب.

وادعت أن الشرطة حصلت على رقم المركبة.

وقال ضابط في شرطة الاحتلال: إن الحادث وقع قرابة الساعة الواحدة و45 دقيقة فجرًا، عندما دهست سيارة مجموعة أشخاص، ورجحت مصادر الشرطة أن الدهس قد يكون عملية متعمدة، وأن المنفذ عمل بمفرده بسبب ساعة الليل المتأخرة.

وأشارت الإذاعة إلى أن شرطة الاحتلال قررت تعزيز قواتها في المدينة على الرغم من أنه ليست لديها إنذارات بوقوع عمليات دهس أخرى.

وتقوم قوات كبيرة من جيش الاحتلال وبإسناد من الطائرات بعمليات بحث وتمشيط واسعة عن منفذ العملية في جميع أحياء مدينة القدس، وخاصة في بلدة “سلوان”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، ارتفاعا في حدة المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال منذ إعلان الرئيس الامريكي عن صفقة القرن الأسبوع الماضي.

وكانت الضفة الغربية المحتلة قد شهدت الأسبوع الماضي مواجهات واسعة النطاق، بعدما خرج آلاف الفلسطينيين تنديدا بخطة الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط والتي تعرف بـ “صفقة القرن” المزعومة، وأصيب خلال عشرات الفلسطينيين.

وكان الرئيس الأمريكي ترمب، قد أعلن الأسبوع الماضي، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن” المزعومة، بحضور نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ “إسرائيل”.

 

قد يعجبك ايضا