تضامن العرب فى الخارج مع الداخل وإنتصارات إيران لنا كلنا / أ.د.سعيد صلاح الدين النشائى

نتيجة بحث الصور عن سعيد النشائي أ.د سعيد النشائي

ا.د.سعيد صلاح الدين النشائى* ( مصر ) – الجمعة 17/1/2020 م …




* جامعة بريتش كولومبيا – فانكوفر- كندا

الشهور الأخيرة تشهد تصاعدا للصراع فى المنطقة وتغيير فى محاورة مع قوة وثبات ممتازين فى محور المقاومة وهذا التصاعد شهد قمته المؤقتة فى التصادم بين أمريكا النازية وإيران العمود الفقري لمحور المقاومة.

وأنا شخصيا كمصري أعيش فى الخارج على بعد آلاف الأميال, ولكن أدرك تماما أن مستقبلي أنا وعائلتي وأولادي وأحفادي يتوقف على إنتصار محور المقاومة وذلك ينطبق على ملايين العرب المقيمين بالخارج. يسعدني جدا أن أتلقى تعليقات مناضلين مثل د. أمين حطيط و د. ناصر قنديل, إلخ من لبنان وعاطف الكيلانى من الأردن وأبطال لجان المقاومة من السودان ود. أحمد الأهوانى و الهامى الميرغنى من مصر يضاف أليهم بدون شك كلمات البطل حسن نصر الله والمتحدثين الممتازين على قناتي المنار والميادين الخ. هذه الأصوات المناضلة الشريفة الوطنية متعددة الإتجاهات السياسية ولكن متفقة على القضية الأساسية فى مرحلة التحرر الوطني الخاصة التي نعيشها وهى الإنتصار على الإمبريالية والصهيونية وعملائهم, هي أصوات هامة جدا لأمثالي وهى أصوات من قلب المعركة بأجنحتها المختلفة وأنا وأمثالي على بعد عشرات آلاف الأميال ولكن معظمنا نتابع كل التفاصيل. وأنا, ومثلى كثيرين ,ومن فترة بعيدة كنت فى قلب المعركة أثناء غزو الكيان الصهيوني للبنان عام 1981 وكان حزب الله العظيم لازال حركة المحرومين الصغيرة ولكنها قامت بنسف المارينز الأمريكيين بكل بطولة, الخ. شكرا على تواصل هؤلاء الأبطال معنا وأنا متأكد من مزيد من الإنتصارات لمحور المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني وتخليص الشعوب العربية من الحكام الصهاينة المستعربين زورا, والقضيتين مرتبطتين ببعض مثل إنهاء الوجود العسكري الأمريكي فى المنطقة وفرار الصهاينة كما أشار البطل العظيم حسن نصر الله فى خطابه الأخير.

نتيجة بحث الصور عن عاطف الكيلاني عاطف الكيلاني

نتيجة بحث الصور عن حطيط

أمين حطيط

نتيجة بحث الصور عن ناصر قنديل

ناصر قنديل

نتيجة بحث الصور عن نصر الله

سماحة السيد نصر الله

وقبل التطرق إلى محور إنتصار إيران العظيمة الأخير وما هو قادم قريبا بعده فأنني أريد إضافة بعض النقاط البسيطة وهى:

1- أصبحت المنطقة تتميز بظاهرة جديدة وهى الصراع بين العملاء لنفس الجهة, فعلى سبيل المثل وليس الحصر فإن قطر هي عميلة للصهيونية والإمبريالية وأيضا الرباعي المنهمك فى صراع معها( الكيانات الصهيونية السعودي والأماراتى والبحريني وأيضا بلحة) هم أيضا عملاء للصهيونية والإمبريالية. مما أضطر قطر أن تستخدم قدرتها المالية لشراء الحماية من طرفين أحدهم عميل للإمبريالية والصهيونية وهو تركيا-أرد وغان والآخر عدو للإمبريالية والصهيونية وهى إيران.

2-تركيا-أرد وغان هي حليف للصهاينة ومعادية لسوريا وهى ساهمت فى إنشاء/تمويل داعش مع أمريكا النازية والكيان الصهيوني السعودي/ الأماراتى وأمثالهم وإستخدمته ضد سوريا وإنهزموا, ثم إدعوا أنهم ضد الإرهاب وهم لا زالوا يستخدمونه ضد سوريا ويدعون الخلاف مع أمريكا النازية وهم عملاء لها!! ولكن ليست كل الخلافات تمثيلية ومزيفة!!

3- الآن بدأت تركيا-أرد وغان تنضم لأحد طرفي الصراع فى ليبيا وهو السراج, والطرف الآخر حفتر يدعمه بلحة عميل الإمبريالية والصهيونية ومعه الكيانات الصهيونية السعودية والأمارات, وفرنسا وأيضا مرتزقة من روسيا, ألخ. وبين الطرفين تذبذب أمريكي غريب ,أي أن كلا الطرفين مدعومين من عملاء للإمبريالية والصهيونية ما عدا روسيا. والنظرة الموضوعية تكشف ان طرف السراج وحش وطرف حفتر أوحش, وتجعل الوطنيين الشرفاء متسائلون أين أحفاد القائد العظيم عمر المختار؟؟!!

4- ما معنى ذلك ببساطه؟ معناة أن معسكر الإمبريالية والصهيونية وعملائهم منقسمين على بعضهم وذلك فى مصلحة حركة التحرر المتماسكة إذا أحسنت إستخدامه.

أدى هذا التصاعد فى قوة محور المقاومة وتفكك محور الشر: الإمبريالية والصهيونية وعملائهم , إلى أن اقدم ترامب النازي على خطأ استراتيجي من جانبهم ولكنه حتمى من وجهة نظر الصراع فى هذه المرحلة. فقد قام بإغتيال القائدين العظيمين الذين ساعدوا كل قوى المقاومة فى كل المنطقة: قاسم السليماني الإيراني الجنسية والمهندس العراقي الجنسية وجنسياتهما لا تعنى شيء فهما مناضلين أمميين مثل البطل جيفارا. إنجرت الأحداث فى المنطقة الى نواحي ممتازة معادية لأعداء الشعوب والمقاومة:

1-إنتفضت الجماهير إنتفاضات جبارة تلغى كل أكاذيب الدعاية الإمبريالية الصهيونية وعملائها المستعربين وغيرهم وعلى رأسها مظاهرات إيران المليونية وبعضها فى مناطق تدعى الثورة المضادة أنهم ضد الثورة الإيرانية مثل الأهواز.

2-إتخاذ البرلمان العراقي شديد التردد  قرارا بأن تقوم الحكومة بطرد كل القوات الأجنبية من العراق وعلى رأسها قوات الإحتلال الأمريكية.

3- تعاطف العالم كلة, ما عدا عملاء الإمبريالية والصهيونية بالطبع, مع أبطال ايران والعراق وإنضمام المرجعيات الدينية فى العراق وإيران ومعظم باقي الدول الإسلامية إلى هذا التعاطف الثوري.

4-صدور التهديدات القوية من إيران وباقي قوى المقاومة ضد أمريكا النازية وحلفائها وعلى رأسهم الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين.

5- الرعب يسود الكيان الصهيوني الغاصب رغم أن قيادته كانت تحلم بقتل هذين البطلين العظيمين. نفس الرعب ساد الكيانات الصهيونية المستعربة فى المنطقة وأمثالهم كتركيا-أرد وغان, وأصبحوا يدعون لعدم التصعيد, حتى أمريكا النازية أصبحت تدعو لعدم التصعيد وإستعدادها للتفاوض دون شروط!!

وقبل أن تنتهى التشيعات المليونية التاريخية ويدفن الأبطال كانت إيران قد وجهت ضربات صاروخية جبارة لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين فى العراق كما هددت بأن أي رد أمريكي سوف يؤدى إلى صفعات أقوى تشمل حيفا ودبي. لم يرد النازي ترامب لمدة أكثر من 15 ساعة ثم تبنى أسلوب عاهر وهو التقليل من أثر الضربة على القواعد العسكرية وأنهما لم يحققا أي شيء وأنه مستعد أن يتفاوض مع إيران!!! وطبعا جميع عملاؤه فى المنطقه وخارجها تبعوه بدقه على نفس هذا الطريق الداعر, بينما حرمه الكونجرس الأمريكي من كثير من صلاحياته حتى لا يكرر أخطاء أخرى ضد إيران تضر بمصالح الشعب الأمريكي. كما شهدت كثير من مدن أمريكا وكندا مظاهرات ضخمة ضد ترامب النازي وعدوانه على إيران, وصل عدد هذه المدن المنتفضة ضد ترامب إلى حوالى 180 مدينة.

هذه خطوة هامه جدا ومؤثرة على طريق إنتصارات محور المقاومة على أمريكا النازية والكيان الصهيوني الغاصب وجميع عملائهم داخل وخارج المنطقة ويعيد توزيع القوى داخل المنطقة لمصلحة محور المقاومة والبقية تأتى.

مما لاشك فيه أن الإسقاط الخاطىء للطائرة الأوكرانية هو خطأ كبير جدا ولكن لا ننسى أن أمريكا النازية مسؤلة عن التوتر الذى أدى إلى هذه الكارثة كما لا بد من تقدير أعتراف إيران بمسؤليتها عن الخطأ وهو ما لم تفعله بلدان كثيرة على مر التاريخ على رأسهم أمريكا النازية.

معارك التحرر المليئة بالإنتصارات بها أيضا بعض الأخطاء .

النصر للشعوب ومحور المقاومة.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *