فلسطين … “حماس”: دماء قادتنا خط أحمر والاحتلال سيدفع ثمن اغتيال أبو العطا … (4)




قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن دماء أبناء شعبنا وقيادات المقاومة خط أحمر، وغالية علينا جميعا، ولن نسمح للعدو باستباحتها والتجرؤ عليها، أو أن تبقى غزة ساحة لتصدير أزماته الداخلية.

واعتبر الناطق باسم الحركة حماس” فوزي برهوم  في تصريح مكتوب، إقدام الاحتلال على اغتيال بهاء أبو العطا، القيادي في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تصعيد خطير، واستمرار لمسلسل العدوان والإجرام بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال: “إن هذا الاستهداف الذي طال رمزا من رموز المقاومة الفلسطينية، وعنوانا من عناوينها يكشف نوايا الاحتلال المسبقة ومخططه لفتح صراع ومعركة جديدة مع المقاومة الفلسطينية لتصدير أزماته الداخلية، ولفرض معادلات جديدة”.

وأضاف: “أن هذا العدوان لن يرتد إلا في وجه الاحتلال الصهيوني وقياداته المجرمة؛ فهو الذي بدأ، وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل النتائج”.

وتابع: “كل هذه الجرائم لن تكسر شوكة المقاومة، ولن تثنيها عن القيام بواجبها، والمضي قدما في طريق الجهاد دفاعا عن شعبنا والتصدي  للعدوان”.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن اغتيال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم استهدف منزلا شرقي مدينة غزة، أسفر أيضا عن استشهاد زوجته.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، “في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام، تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى، تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا”.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، في بيان، نبأ اغتيال أبو العطا، مشيرة إلى استشهاد زوجته في الهجوم.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *