ماذا عن مضمون لقاء السيد حسن نصرالله وجبران باسيل ؟

الأردن العربي – الجمعة 11/10/2019 م …




جمع لقاء ليلي مطول أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بوزير الخارجية جبران باسيل. بحضور مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، وجرى البحث في التطورات الاقليمية والمحلية.

وبحسب معلومات “ليبانون ديبايت”، فإنّ اللقاء بحث في التطورات الإقليمية وناقشَ القضايا الداخلية ولا سيما ما هو مرتبطٌ بالموازنة والتحديات التي يواجهها لبنان.

وتناول اللقاء ايضًا، الشقّ الإقتصادي، وخصوصًا الورقة الإقتصادية التي يجري اعدادها، وكان التأكيد من قبل حزب الله على رفض زيادة الضرائب على المواطنين أو المسّ برواتب الموظفين.

وتزامن اللقاء مع ارتفاع الحديث حول ملف النازحين السوريين، وتكامل خطابي التيار الوطني الحر وحزب الله بإتجاه إعادة إستخدام ورقة هؤلاء والسعي بإتجاه إعادتهم طوعًا إلى بلادهم.

وفي وقت لاحق، أصدر “حزب الله” بياناً، أشار فيه الى ان “الأوضاع الداخلية استحوذت على الحيز الأكبر من اللقاء المطول، وتم الاتفاق على ضرورة تأمين الاستقرار الاقتصادي من خلال القيام بكل الاجراءات اللازمة لضبط الوضع الاقتصادي وتحسينه، وضرورة العمل على زيادة موارد الدولة وإصدار موازنة 2020 وفيها إصلاحات جذرية من شأنها تحسين الواقع الاقتصادي والمالي ووجوب الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج، كذلك وجوب تخفيض عجز ميزان المدفوعات وحل مشكلة النازحين”.

وتوقف اللقاء عند “أهمية الحفاظ على الاستقرار السياسي الأمني وتفعيل العمل النيابي والحكومي كما تفعيل عمل مؤسسات الرقابة ومقاومة الفساد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *