قراءة في كتاب الدكتور طلال ناجي (من الخيمة إلى الميدان)… احتفالاً بأعياد تشرين التحريرية

دام برس : دام برس | قراءة في كتاب (من الخيمة إلى الميدان)... احتفالاً بأعياد تشرين التحريرية

الأردن العربي – الثلاثاء 8/10/2019 م …




أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية) ندوة حوارية بعنوان قراءة في كتاب “من الخيمة إلى الميدان” للدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين_القيادة العامة، وحاوره في الندوة الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية، وذلك احتفالاً بأعياد تشرين التحريرية.
وعبّر طلال ناجي عن تفاؤله بانتصار الفلسطينيين رغم كل المخططات والمؤامرات التي يتعرضون لها، ومشدداً على روح المقاومة الموجودة في أطفال فلسطين قبل كبارها، مؤكداً رفض التفاوض والتطبيع مع العدو لأن الفلسطينيين هم أصحاب الحق.


وتحدث ناجي عن الكتاب الذي يكشف أسباب استهداف فلسطين ويشكل وثيقة تاريخية للصراع العربي-الصهيوني والأحداث السياسية الداخلية وتقاطعاتها وتشابكاتها ويسجل التواريخ والأدوار التي لعبتها شخصيات فلسطينية وعربية في النضال ضد العدو على مدى سبعين عاماً والمؤامرات التي تعرضت لها القضية الفلسطينية.


بدوره قال المدير العام لمؤسسة القدس الدولية_سورية الدكتور خلف المفتاح:” هذه الندوة احتفالاً بنصر حرب تشرين التي كانت من أجل القضية الفلسطينية وبالتالي كل هذا النضال الذي قدناه هدفه التحرير، سواء كان تحرير فلسطين أو تحرير الأراضي العربية المحتلة، وهذا الحوار اليوم مهم جداً لأنه يركز على مسار عمره أكثر من خمسين عام فيه إيجابيات وسلبيات فيه نجاحات واخفاقات وبالتالي نتعلم كيف ممكن أن نستفاد من هذه التجربة”.
وأشار المفتاح إلى أهمية الكتاب كونه يوثق أحداث القضية الفلسطينية والمسيرة النضالية لشعبها وارتباطاتها بجملة من الوقائع على الصعيدين الفلسطيني والعربي، مؤكداً أن أحد الأسباب الرئيسية لما جرى في سورية كان محاولة تصفية القضية الفلسطينية ولكن سورية استطاعت الانتصار على الإرهاب والحفاظ على القضية الفلسطينية كقضية مركزية لها .
يذكر أن الندوة أقيمت في المركز الثقافي العربي (أبو رمانة)، وحضرها عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية وعلمية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *