ما هي تبعات أي حرب أمريكية ضد إيران على إسرائيل

خبراء عسكريون يناقشون تبعات أي حرب ضد إيران على إسرائيل

الأردن العربي – الأحد 14/7/2019 م …




قال عمير ربابورت الخبير العسكري الإسرائيلي إن “هناك جملة من السيناريوهات العسكرية الإسرائيلية المتوقعة في حال قرار الولايات المتحدة مهاجمة إيران، مما يطرح فرضية أن تدخل طهران وتل أبيب في مواجهة عسكرية مباشرة وواسعة”.

وأضاف في تحقيق مطول نشرته صحيفة مكور ريشون، وترجمته “عربي21” أن “هذا سيناريو ليس خياليا أبدا، بل قد يكون له أساس من الصحة، ولعلنا نذكر ما حصل في حزيران/ يونيو حين أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية متطورة، وأوشك الرئيس دونالد ترامب أن يصدر تعليماته بمهاجمة إيران ميدانيا، لكنه في اللحظة الاخيرة اكتفى بمهاجمتها عبر تويتر”.

وطرح الكاتب سؤالا على عدد من الخبراء الإسرائيليين هذا نصه: ماذا سيحصل لو أرسلت الولايات المتحدة صواريخها وطائراتها المكتظة بالقنابل الصاروخية، وألقت بها على المواقع الإيرانية؟

الباحث بالشؤون اللبنانية إيتان عزاني من المركز متعدد المجالات في هرتسيليا قال إن “هناك احتمالا قويا في هذه الحالة أن ينفذ حزب الله هجوما واسع النطاق باتجاه أهداف استراتيجية في إسرائيل، وهو ما يعني فتح جبهة عسكرية قتالية غير مباشرة بين ايران وإسرائيل، والسبب بسبط، وهو أن إيران وحزب الله ركنان أسايان في محور المقاومة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *