فلسطين … إصابة العشرات خلال قمع الاحتلال مسيرات العودة في غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحيّ والمطاطي والغاز، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، تظاهرات الأسبوع الـ66 لمسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة.




وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أنه أصيب 55 مواطنا، منهم 33 بالرصاص الإسرائيلي الحي، خلال فعاليات الجمعة الـ66 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة، إن الآلاف من الفلسطينيين احتشدوا اليوم، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ66 لمسيرات العودة، والتي تحمل اسم جمعة: “لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان”.

وأضاف أن قوات الاحتلال فتحت النار على المشاركين في هذه المسيرات، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، كما رشت المياه العادمة تجاههم.

وقالت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين، إن مصور وكالة “فلسطين الحدث”، محمود أبو مسلم، أصيب بطلق معدني مغلف بالمطاط في منطقة القدم، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 319 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *