السيد نصر الله: أي حرب جديدة ستضع اسرائيل على حافة الزوال

السيد نصر الله: اي حرب جديدة ستضع اسرائيل على حافة الزوال

الأردن العربي – السبت 13/7/2019 م …




*الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن المقاومة مازالت أقوى من أي زمن مضى وتطورت وتقدمت، ويؤكد أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاسرائيلي.

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن المقاومة مازالت أقوى من أي زمن مضى وتطورت وتقدمت، مؤكداً أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاسرائيلي.

ولفت السيد نصر الله في مقابلة تلفزيونية على قناة المنار إلى أن كل محاولات قادة إسرائيل لترميم الثقة بالجيش بعد حرب تموز لم تنجح وهناك تراجع بالقوة البرية.

كما أكّد السيد نصر الله أن المقاومة قادرة على استهداف كل “اسرائيل” حتى ايلات، مضيفاً أن المقاومة قادرة على تدمير جميع مراكز “اسرائيل” الموجود نتانيا من الى اشدود بطول 70 كم وبعرض 20 كم.

كذلك شدد السيد نصر الله على أن “المقاومة قادرة على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا”.

وتابع السيد قائلاً “ليس لدي الكلمة للتعبير عن الدمار الذي سيحصل لاسرائيل في حال اندلعت المواجهة”، مشيراً إلى أن اقتحام الجليل جزء من الخطط في حال وقعت الحرب.

وأوضح السيد أن أي حرب جديدة ستضع إسرائيل على حافة الزوال، مضيفاً أن حزب الله ليس مرتبطاً بشخص وهو يعمل كمؤسسة ولكل شخص له تأثيرة.

ورأى السيد أنه “على يقين بالنصر على اسرائيل ان وقعت الحرب”.

وخلال المقابلة قال السيد نصر الله إن “الاعمار بيد الله ولكن برأيي بحسب المنطق أنا سأصلي في القدس”.

أما عن صفقة القرن قال “نحن نؤمن أن صفقة القرن إلى فشل”، مضيفاً أن عدم توقيع الفلسطينيين وصمود ايران وانتصار سوريا والعراق واليمن من أبرز أسباب فشلها.

كما لفت السيد إلى أن الاستكبار الأميركي أطلق رصاصة الرحمة على الصفقة حين اعتبر أن القدس عاصمة لإسرائيل.

أما في مسألة ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة قال السيد نصر الله إن “إسرائيل تريد أن تكون أميركا راعية مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بدلاً من الأمم المتحدة”، مؤكداً أن “حدودنا البرية مرسمة وهناك نزاع تقني وعلى بعض الامتار”.

السيد نصرالله أوضح أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يصر على تلازم الترسيم البري والبحري من نقطة الناقورة لكونها توضح الحدود البحرية، مشدداً على أن الرئيس بري صاحب قضية وقرار وليس بحاجة لتفويضنا في قضية الحدود.


السيد نصرالله: هناك التقاء كبير في الرؤية الايرانية – الروسية في سوريا

وتابع السيد قائلاً “نحن موجودن في جميع المناطق السورية التي كنا فيها ولكن خففنا الأعداد على نحو كبير”، مضيفاً أن تخفيف الاعداد في سوريا ليس له بالعقوبات الأميركية والتقشف المالي ومستعدون للعودة باعداد كبيرة.

وأشار السيد نصر الله إلى أن حزب الله يشارك ببعض الاجتماعات بين الروس والايرانيين والسوريين مؤكداً أن الروسي ليس من مصلحته خروج الايراني.

وخلال المقابلة شدد السيد نصر الله على أنه لم يحصل أي صدام أو اشتباك بين الروسي والايراني في سوريا.

كما أوضح أن هناك التقاء كبير في الرؤية الايرانية – الروسية في سوريا.

وعن العدوان الاسرائيلي على سوريا علق السيد نصر الله قائلاً “ليس هناك أهداف اسرائيلية نوعية في سوريا وضرباته بلا هدف”، مشيراً إلى أن “نتنياهو يلعب سياسة حافة الهاوية بضرباته على سوريا واقول له إن إيران لن تخرج”.

كما أكّد أن “محصلة القصف الاسرائيلي على سوريا نتيجته “لا شيء” بالمنطق العسكري، وأن “معادلة الرد على اسرائيل إذا استهدفت اي عنصر لنا في سوريا ما زالت سارية”.


نصرالله: إيران هي أول من سيقصف إسرائيل في حال اندلاع الحرب عليها

وفي سياق متصل قال السيد نصر الله أن “فرضية التدحرج إلى حرب بين أميركا وإيران مستبعدة والدليل إسقاط إيران الطائرة الأميركية المسيرة”، لافتاً إلى أن “طهران أرسلت رسالة للأميركيين عبر دولة ثالثة.. مفادها إذا قصفتم أي هدف في إيران سنقصف أهدافاً اميركية”.

وقال “الإيراني سيكمل في خطواته التصعيدية في المسار النووي، والأوروبي يجب أن يجد حلاً”.

وأردف “إيران منفتحة على أي حوار مع السعودية لكن المشكلة في الطرف الآخر الذي حسم خياراته، في حين أشار إلى أن “الرياض ألحقت الأذى بالمقاومة ومع ذلك لم نفتح معركة اعلامية معها سوى في القضية اليمنية”.

وشدد نصر الله على أن “مسؤوليتنا جميعاً في المنطقة العمل لمنع حصول الحرب الأميركية على إيران لأنها ستكون مدمرة، وإن حصلت لن يستطيع أحد ان يكون بمنأى عنها”، محذراً من أن “كل دولة ستكون شريكة في الحرب على إيران أو تقدم أرضها للاعتداء على إيران سوف تدفع الثمن”.

كما قال “إذا تم تدمير الإمارات عند اندلاع الحرب هل سيكون ذلك في مصلحة أهل الامارات وحكام الامارات؟”.

أمين عام حزب الله أضاف أيضاً في حديثه أن “قوى أساسية في المحور لديها نفس الرأي أن اندلاع الحرب على إيران سيشعل المنطقة”.

كما أكد أن “إيران هي أول من سيقصف إسرائيل في حال اندلاع الحرب عليها”.

قد يعجبك ايضا