إيران تكشف عن 10 خطط لمواجهة أمريكا وإجراءاتها..تعرف عليها

إيران تكشف عن 10 خطط لمواجهة أمريكا وإجراءاتها..تعرف عليها

الأردن العربي – الجمعة 5/7/2019 م …




كشف مسؤول إيراني عن الإجراءات الإستباقية التي ستتبعها طهران ضد التهديدات الأمريكية وهي عبارة عن 10 خطط مقدمة من مجلس الشورى الإسلامي.

وقال ئیس الكتلة النیابیة الإيرانية السید أمیر حسین قاضي زاده هاشمي، يوم الخميس، إن هذه الخطط هي من بين الإجراءات التي طالب بها قائد الثورة الإسلامية آیة الله علي خامنئي والشعب في التعامل علی قدم المساواة مع ما وافق عليه مجلس الشيوخ ومجلس النواب في أمريكا، وفقا لوكالة الطلبة الإيرانية “إيسنا”.

وأضاف: “أن هناك خطة لإنشاء متحف الجرائم الأمریکیة وخطة تدعو الحکومة لتحدید عناوین الجرائم الأمریکیة في الکتب الدراسیة للمدارس والجامعات.

وتابع قاضي زاده هاشمي: أن هذه الخطط تشتمل علی خطة دعم أمن المیاه الإقلیمیة الإيرانية وخطة تدعو الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الدول المجاورة التي تستضيف القواعد العسكرية الأمريكية.

وبين قاضي زاده هاشمي أن هناك خطة تدعو الحکومة للدعم الشامل للأشخاص والمؤسسات الإيرانية المتضررة جراء الإجراءات الأمریکیة وخطة تشکیل نادی دول فرضت أمریکا علیها العقوبات وخطة مواجهة الحظر الأمریکي عبر إستبدال السلع والخدمات.

وأوضح أن هناك خطة تدعو الحکومة للإجراء القانوني ضد الشرکات التي انضمت الی العقوبات الأمریکیة المفروضة علی إيران وخطة تدعو الحکومة للتعویض عن الخسائر الناجمة عن الإجراءات الأمریکیة المعادیة لحقوق الإنسان ضد الشرکات الإيرانية وخطة تدعو الحکومة للمتابعة القانونیة للعمل الأمریكي الإجرامي في إسقاط طائرة نقل الرکاب الإيرانية.

قد يعجبك ايضا