موقع ” الأردن العربي ” يستودع كتّابه وقرّاءه ومتصّفّحيه وأصدقاءه … وداعا أيها الرفاق

الأردن العربي – الإثنين 1/7/2019 م …




إلى كافة الرفاق والأصدقاء من كتّاب وقرّاء ومتصفحين …

تحية رفاقية حارة … من هيئة تحرير ” الأردن العربي ” …

( قد ) نضطر إلى إغلاق الموقع نهائيا أو مؤقتا اعتبارا من 15/7/2019 م … ، وذلك لأسباب تتعلق بمتطلبات قانون المطبوعات والنشر النافذ في الأردن، وخصوصا المادة التي تفرض وجود رئيس تحرير متفرغ للموقع، وما يترتب على ذلك من تكاليف مادية نعجز عن توفيرها.

وكما تعلمون أيها الرفاق ، فإنّ موقع ” الأردن العربي ” كان ، ومنذ تأسيسه عام 2009 م ، منبرا عربيا تقدميا يهتمّ بالقضايا الوطنية والقومية الكبرى ، بعيدا عن تهافت المواقع الإخبارية التي تعتمد على الإثارة ومخاطبة الغرائز والإهتمام بصغائر الأمور وتوافهها.

لقد كنا ومنذ اليوم الأول لبثّ الموقع واضحين كل الوضوح في انحيازاتنا الفكرية والقومية والطبقية ، مما عزز ثقة القاريء والكاتب الملتزم بقضايا الأمّة بالموقع والقائمين عليه.

مالك الموقع وناشره ومديره العام الرفيق عاطف زيد الكيلاني ، لم يكن يعتقد في أيّة لحظة أن موقع ” الأردن العربي ” موقعه الخاص ، بل كان دائما على قناعة بأن هناك ضرورة وطنية ملحّة بأن يكون هناك موقعا إخباريا إلكترونيا يختلف عمّا هو سائد في سوق الصحافة الإلكترونية ، وألاّ يخضع لآليّة الخضوع للرأسمالي المعلن وللشركات المعلنة التي لن يستطيع نقدها ما دامت تعلن في الموقع وتدفع مقابل ذلك.

ومن يعرفون مالك الموقع يعلمون علم اليقين كم واجه من صعوبات مادية ولوجستية جعلت من استمرار الموقع بالبثّ لعشرة أعوام متواليه شيئا أشبه بالمعجزة.

أخيرا … نرجو ألا نضطر لإغلاق الموقع تحت ضغط الظروف القاهرة التي تواجهنا، وأن نتغلّب عليها قريبا إن شاء الله .

** يمكنكم التعليق لإبداء الرأي أو اقتراح الحلول.

** كما يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني

[email protected]

أو هاتف 00962791328422

هيئة تحرير ” الأردن العربي ”

الإثنين 1/7/2019 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *