الأردن … اشهار كتاب ” روسيا من ثورة الى ثورة” للباحث د. سامر العاصي

الأردن العربي – الأربعاء 26/6/2019 م …



أقيم في المكتبة الوطنية مساء أمس حفل إشهار كتاب ” روسيا من ثورة الى ثورة – روسيا أحجية التاريخ ” لمؤلفه الدكتور سامر العاصي بحضور رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان أبو عودة.

ووصف أبو عودة في مداخلة له خلال الحفل الكتاب بالغني بأخباره ومعلوماته وحقائقه، ويساعد القارىء على فهم تاريخ روسيا الحديث، من خلال اختيار مؤلفه لحقب مهمة في التاريخ.

وقال عضو رابطة الكتاب الاردنيين الدكتور عبدالله الطوالبة ان الكاتب استجمع كماً هائلاً من المعلومات في قالب سردي، وحولها الى مادة أدبية مهمة لكل باحث ومهتم بتاريخ روسيا وحاضرها، وأقرب الى مراقبة الكثير من الأحداث التاريخية المهمة ، مضيفا ان المؤلف حرص على إضافة طرائف عميقة المغزى، وغنية الايحاء في كتابه منوع من التشويق .

وقال المختص بالشأن الروسي الدكتور عيسى دباح ان الكتاب خفيف الظل فيه الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت على روسيا والثورات التي عصفت بها خلال القرن العشرين وقادة ثورة اكتوبر، وغيرها من الأحداث التاريخية .
واستعرض الدكتور العاصي صفحات كتابه،موضحا ان الكتاب يقدم لكل باحث ومهتم معرفة بالتاريخ المعاصر لروسيا ، وسيرة بعض الشخصيات التي حكمت قبل اندلاع الثورة الشيوعية من خلال معلومات وحقائق تاريخية لم يسبق نشرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *