الأردن … مهندسون أردنيون  ينفذون اعتصاما رافضا لصفقة القرن

الأردن العربي – الثلاثاء 25/6/2019 م …



نفذ مهندسون ونقابيون، مساء اليوم وقفة احتجاجية ضد ملتقى البحرين واستهجانا لمشاركة الأردن فيه، وذلك أمام مجمع المقابات المهنية.
وقال نائب نقيب المهندسين، المهندس فوزي مسعد، إن النقابة دعت للاعتصام للاعلان عن الموقف الشعبي الرافض لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الذي يعتبر الخطوة الأولى نحو إقرار تنفيذ الصفقة المشؤومة.
ولفت مسعد، في كلمة له خلال الاعتصام، إلى أن المؤتمر يأتي في غياب الطرف الأهم بالمعادلة وهو الشعب الفلسطيني صاحب الحق والأرض والقضية.
وأضاف: “نقول للمؤتمرين، إن فلسطين ليست للبيع والقدس عربية عاصمة فلسطين الأبدية، وهي ليست للمساومة وإن الحق الفلسطيني والعربي في تحرير الأرض من الاحتلال الغاصب لن يخضع لضغوطات مشبوهة بأموال عربية كان الأولى أن تصرف في النضال من أجل تحرير فلسطين وليس التآمر عليها”.
وقال للمؤتمرين في البحرين إن “فلسطين أرض مغتصبة يجب أن تعود لأصحابها ورشوتكم مرفوضة ولن نتخلى شبر واحد من الأرض العربية المحتلة”.
وأكد أن المؤتمر في البحرين لقاء الذل والخيانة وهو تفريط في الحقوق التي كفلها القانون الدولي وجميع المحافل الدولية”.
وشدد مسعد أن من يتآمر على فلسطين وقضيتها، لن يرحمه التاريخ، وأن إسرائيل لن تتوقف عند هذا الأمر فقط، بل ستصل إلى أبعد من ذلك بعد أن هضمت فلسطين المحتلةعبر سعيها لتهويد القدس وابتلاع الجولان ومن ثم محاولتها لضم الضفة الغربية بمباركة أميركية.
وحمل المعتصمون، خلال الوقفة، لافتات تندد بالمؤتمر، الذين اعتبروه خطوة أولى نحو تنفيذ صفقة القرن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *