فلسطين ,,, “مسيرات العودة”: مؤتمر وطني وإضراب شامل الثلاثاء القادم

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني، للمشاركة في الفعاليات المناهضة لمؤتمر البحرين الأسبوع المقبل، بالضفة الغربية وقطاع غزة، تزامنا مع انعقاد مؤتمر المنامة في العاصمة البحرينية يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري،  ويتردد أنه يُنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن”، وفق إعلام أمريكي.




وأكدت الهيئة خلال المؤتمر الختامي لفعاليات الجمعة، الـ63 لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن غزة ستشهد يوم الثلاثاء القادم مؤتمرا وطنيا وإضرابا شاملا، رفضا لمؤتمر البحرين الساعي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الهيئة: إن “الأربعاء القادم سيشهد أيضا مسيرات ومؤتمرا شعبيا لرفض تصفية القضية ومخرجات مؤتمر البحرين”.

كما دعت الهيئة للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة من مسيرات العودة بعنوان “فليسقط مؤتمر البحرين”، مؤكدة على استمرار المسيرات بطابعها السلمي وأدواتها الشعبية حتى تحقيق أهدافها.

وشددت الهيئة “على أن أرض فلسطين ليست للبيع، وأن مقدساتنا وقف مقدس لا تنازل عنه، ولو بمليارات الدولارات”.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة، في الأسبوع الـ63، لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي حملت اسم جمعة: “الأرض مش للبيع”، وأسفرت عن إصابة العشرات برصاص الاحتلال.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 318 مواطنًا؛ بينهم 12 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا