الأردن … معهد هولندي لتدريب الشباب الأردني على العمل السياسي

الأردن العربي – الأحد 19/5/2019 م …



وقعت وزارة الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة والمعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب مذكّرة تفاهُم للبدء بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات الشابات والشباب الناشطين في العمل السّياسي.

ويستهدف التدريب الشباب أعضاء الأحزاب السّياسيّة الأردنيّة والنّاشطين من غير المُنتمين للأحزاب السّياسيّة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى المساهمة في تطوير الحياة الدّيمقراطيّة في المملكة عن طريق تزويد الشّباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السّياسي والحزبي والعمل العام بشكلٍ بنّاءٍ وإيجابي.

وجرى التّوقيع بحضور وزير الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة المهندس موسى المعايطة و أمين عام وزارة الشّؤون السّياسيّة والبرلمانيّة الدّكتور/ علي الخوالدة، والمُمثّل المُقيم للمعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب المهندس/ رامي عدوان.

وسيقوم المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب بتقديم مجموعةٍ من الدّورات التّدريبيّة لبناء المعرفة والمهارات اللازمة بالانخراط في العمل السياسي والحزبي مع التركيز على مُشاركة النّساء في الحياة السّياسيّة بشكل أساسي في جميع أنشطة المعهد وفعاليّاته، بالإضافة إلى الدّورات التّدريبيّة، يتضمّن البرنامج مجموعةً من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار وبناء الفكر النّقدي لدى الشّباب المُستهدفين.

وتتمثل هذه الأنشطة بمجموعةٍ من اللقاءات السّياسيّة، حيثُ سيتم دعوة خبراء وسياسيين للتّحدُّث مع الشّباب عن المواضيع التي تهم الشّارع وفتح المجال للشّباب للخوض في نقاشات حول هذه المواضيع.

كما يتضمّن البرنامج التدريبي أيضاً مجموعةً من أنشطة تبادُل الخبرات مع دولٍ عربيّة وأوروبيّة.

والجدير بالذّكر أنّ المعهد الهولندي للدّيمقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب تأسّس كمنظّمة مُستقلة غير حكومية في العام 2000 من قبل سبعة أحزاب هولنديّة بغرض دعم التّعدُّد الحزبي وبناء قُدرات الشّباب النّاشطين سياسيّاً، ويعمل المعهد الهولندي للدّيموقراطيّة مُتعدِّدة الأحزاب في عدّة دول حول العالم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *