المسلسل التلفزيوني ( مسافة آمان ) عمل درامي يطرح الواقع السوري بعد الحرب

الأردن العربي – الأحد 19/5/2019 م …



الأردن العربي – عمر حديدي – ضمن المارثون الرمضاني والمنافسة القوية بين المسلسلات ونجوم الدراما العربية ،استطاع مسلسل مسافة امان أن يلفت إنتباه الجمهور العربي وإعجابهم وعند الدخول إلى السوشال ميديا تلقى تفاعل الجمهور مع الأحداث بلحظاته كبير بحجم المسلسل.

مسافة امان مسلسل من العيار الثقيل بعيد كل البعد عن الأعمال التجارية التي تغلب على الأعمال الرمضانية ،فمنذ الحلقة الأولى بالمسلسل تم تقديم معالجة درامية للأحداث بأسلوب متقن وملفت ،وكل لحظات المسلسل كان لها تأثير على المشاهد ومنها لحظات الأمومة ،فمن الحلقة الأولى لم يقل مستوى السيناريو والتمثيل بل ازداد قوة.

كما استطاعت بطلة المسلسل النجمة سلافة معمار بشخصية “سلام” وهي طبيبة وجراحة أعصاب تعاني من تبعيات الأزمة السورية والأحداث المؤلمة التي مرت بها أن تبدع بدورها وأن تقنع الجمهور بأدئها ،ومن أصعب الأدوار دور النجمة كاريس بشار التي تحمل إسم “سراب” لأنه يترجم واقع المرأة السورية القوية الصامدة والمعتمدة على نفسها والمضطلعة بدور الرجل في ظل غيابه.

ويحقق النجم قيس الشيخ عودة قوية بهذا العمل إلى الدراما السورية بعد غياب حيث يلعب دور “يوسف” وهو رسام ومصور يبحث عن الأمان الخاص به.

كما يتطرق المسلسل إلى قضية أخذت حيز من الإهتمام الإعلامي وهي إختفاء الكتب في زمن الأنترنت والتكنولوجيا بشخصية حسام الذي يلعبها النجم عبد المنعم عمايري وهو صاحب دار نشر يراهن على صمود الكتب.

أما الإخراج فهو عبارة عن مغناطيس استطاع أن يجذب الجمهور لمشاهدة المسلسل ،فالثقة بالإخراج والإتقان بعدسة المخرج الليث حجو أعطت رونق إضافي للمسلسل.

لليوم مسلسل مسافة امان من أفضل الأعمال الدرامية التي تعرض برمضان 2019 من ناحية السيناريو والتمثيل والإخراج.

نذكر أن مسلسل مسافة امان يتحدث عن يوميات الإنسان بعد الحرب وسعيه إلى تجاوز أزمات عديدة تنغص عليه حياته وهو من بطولة سلافة معمار ،كاريس بشار ،عبدالمنعم عمايري ،نادين تحسين بيك ،حلا رجب ،جرجس جبارة ،انس طيارة وهيا مرعشلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *