روسيا … بوتين في ذكرى النصر على النازية: منفتحون على التعاون مع الجميع لمحاربة الإرهاب والتطرف

دام برس : دام برس | بوتين في ذكرى النصر على النازية: منفتحون على التعاون مع الجميع لمحاربة الإرهاب والتطرف



الأردن العربي – الجمعة 10/5/2019 م …

إحياء للذكرى الرابعة والسبعين للنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية بدأ العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو اليوم بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجدد بوتين في كلمة له انفتاح روسيا واستعدادها للتعاون مع الجميع لمحاربة النازية والإرهاب والتطرف مشيرا إلى أن دورس الحرب لا تزال “ملحة حتى الآن” للقيام بكل ما يخدم تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الروسية وتطوير أجهزة الدفاع والأمن ومواصلة تعزيز دور الخدمة العسكرية ومكانة حماة الوطن.

وقال بوتين: مع مرور كل سنة نشعر بقوة أخلاقية لهذه المأثرة الخالدة وندرك قيمة هذا النصر العظيم للشعب الروسي الذي وقف بصفوف المقاتلين ودافع عن الوطن تحت شعار كل شيء من أجل النصر وأصبح أساسا متينا للبشرية بأجمعها ومحررا رئيسيا لشعوب أوروبا.

ويشارك في العرض العسكري أكثر من 13600 من أفراد القوات المسلحة الروسية إضافة إلى أحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية وتستمر الفعاليات الاحتفالية بعد العرض العسكري بوضع الزهور على النصب التذكارية ثم تنطلق في موسكو بعد الظهر مسيرة (الفوج الخالد) التي يشارك فيها الرئيس بوتين وهي مسيرة تنظم منذ سنوات عدة في روسيا وخارجها إحياء لذكرى العسكريين الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *