فلسطين … حفل توقيع كتاب كرتيا تاريخ وأنساب بخان يونس

الأردن العربي – خان يونس / جهاد أحمد ( الأحد ) 28/4/2019 م …




تصوير:علاء أبو شماله

وسط حضور كثيف من محافظين وقيادات العمل الوطني والإسلامي وملتقى العائلات ودائرة اللاجئين والمؤسسات والوجهاء والمخاتير  والأكاديميون والمثقفون والمهتمون ونخب مجتمعية بعد عصر أمس السبت الموافق 27/4/2019م حفل توقيع كتاب كرتيا تاريخ وأنساب للدكتور فيصل عبد الرؤوف  فياض بقاعة دريم بالاس بمعسكر خان يونس.

وأكد أ.د خالد محمد صافي -عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية/ أستاذ دكتور قسم التاريخ بجامعة الأقصى على أهمية هذا الكتاب والذي يوثق لتاريخ شعبنا فلسطيني وحقبة هامة من كفاح أهالي كرتيا وتاريخهم المجيد ،مؤكدا على جهد المؤلف وبصماته الواضحة، التي تجسدت عبر صفحات الكتاب المليئة بالوثائق والمستندات  الموثقة،معربا عن تمنياته للمؤلف د.فيصل فياض بمزيد من النجاح والتوفيق.

أما أ.ناهض المغاري فرحب بالحضور جميعا ، معربا عن فخر أهالي كرتيا بالكتاب القيم ،والذي جاء ليوثق تاريخ كرتيا الحافل بالمجد والعطاء  والكرم.

وناشد أ.المغاري جميع أهالي كرتيا باقتناء الكتاب ،وكل فلسطيني حريص على تاريخ بلادنا الغالية (فلسطين) ولتعزيز الانتماء والهوية وحب الوطن خاصة لدى شبابنا وأشبالنا،متمنيا للجميع اسعد الأوقات.

نجم الحفل الساطع ومؤلف كتاب (كرتيا تاريخ وأنساب ) الدكتور فيصل عبد الرؤوف عيد فياض، فقد تحدث مرحبا بالجميع معربا عن سعادته بتحقيق الحلم وطباعة  كتابه القيم بعد رحلة من الجهد والمثابرة لإخراج الكتاب إلى النور بعد رحلة  استمرت أكثر من 4 سنوات .

وأكد د.فياض أن هذا الكتاب جاء ليوثق تاريخ كرتيا المغتصبة منذ عام 1948م ،ليتوارث الأبناء هذا الإرث كما ورثه الإباء عن الأجداد،من عائلات كريتا الكرام،من خلال الوثائق التاريخية التي تركوها للأبناء ،ومن خلال التوثيق الشفوي.

وتحدث د.فياض حول تاريخ كرتيا الحافل وموقعها الجغرافي وعن أراضيها وتضحياتها للدفاع عن الأرض والعرض،وأسباب تسميتها وأنساب العائلة،وخاصة من خلال الكتب والمراجع والمستندات التاريخية من الأرشيف التركي  وغير ذلك.

وفي نهاية كلمته المؤثرة توجه د.فياض بجزيل الشكر والعرفان لعمه المختار الفاضل أ.أبو أنس فياض ،شاكرا دعمه ومساندته له طول الوقت، متمنيا له الصحة والعافية، كما شكر المؤلف د. فياض كل من دعمه وسانده فترة تأليف الكتاب، وفي الختام شكر كافة الحضور.

تم خلال الحفل تقديم وصلة شعرية رائعة للشاعر الوطني عماد أبو ستة،حازت على تفاعل الحضور.

** سنكون شاكرين جدا لو تكرّمت بوضع رابط المقال على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصّة بك ( فيس بوك ، تويتر … إلخ ).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *