إصابة عشرات الفلسطينيين شرقي غزة بينهم مسعفين وصحفيين

أصيب مساء اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، بينهم عدد من المسعفين والصحفيين، بفعاليات الجمعة الـ55 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.




وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إنه سجل إصابة 37 مواطنا بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 5 مسعفين و4 صحفيين، وتضرر سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر شرقي خان يونس.

وعدت الوزارة استهداف المسعفين انتهاكا جديدا بحق الطواقم الطبية.

من جهتها، قالت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين، إن المصور يوسف مسعود، أصيب بشظية عيار ناري في القدم من قبل قناصة الاحتلال شرق غزة.

كما أصيب الصحفي محمد اللوح بقنبلة غاز في القدم اليسرى شرقي مخيم البريح.

وشارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في فعاليات الأسبوع الخامس والخمسين لـ “مسيرات العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي يحمل اسم جمعة “يوم الأسير الفلسطيني”، وفاء للأسرى في سجون الاحتلال، واحتجاجا على الانتهاكات التي يتعرضون لها.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في العام 1948م، وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 284 مواطنًا؛ بينهم 12 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا