البحرين … أحكام قضائية غير مسبوقة بحق عشرات البحرينيين

الأردن العربي – الأربعاء 17/4/2019 م …




أصدرت المحكمةُ البحرينية أحكاماً بالسجن تصلُ إلى المؤبدِ وإسقاطِ جنسية عن مئةٍ وثمانيةٍ وثلاثينَ مواطناً في أكبرِ قضيةٍ ذاتِ دوافعَ سياسية أَطلقت عليها النيابةُ العامة مُسمَى “حزب الله البحريني”.وامرت ايضا بالسجنِ المؤبد على تسعةٍ وستينَ مواطناً واضافة الى احكام بالسجنِ على اخرين لمدد مختلفة واستنكر منتدى البحرين لحقوق الانسان استنكر الاحكام كما دانت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان الاحكام بحق عشرات المواطنين.

حزمة جديدة وغير مسبوقة من الاحكام القضائية على عشرات المواطنين في البحرين وصل اقصاها الى المؤبد وسحب الجنسية في قضية ذات دوافع سياسية والتي أطلقت عليها النيابة العامة مسمى “حزب الله البحريني”.

محاكم النظام امرت بالسجن المؤبد على تسعة وستين مواطنا وعلى تسعة وثلاثين اخرين عشرة اعوام وقضت بسجن ثلاثة وعشرين موطنا سبع سنين وسجن اخر خمسة اعوام وثلاثة اعوام على سبعة اخرين كما اسقطت جنسية مئة وثلاثة وثمانين منهم .ويعد هذا الحكم أكبر حكم بإسقاط الجنسية في البحرين منذ صدور قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.

منتدى البحرين لحقوق الانسان استنكر الاحكام الجائرة بحق عشرات المواطنين في البحرين والتي وصل اقصاها الى المؤبد واسقاط الجنسية.

منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الانسان وصفت الاحكام في قضية ما يسمى بحزب الله البحرينية بالجائرة مؤكدة ان عدد حالات اسقاط الجنسية منذ العام الفين واثني عشر وصل الى تسعمئة وخمسة وثمانين من بينها مئة وواحد وثمانين خلال العام الجاري.

قد يعجبك ايضا