الأردن … 10 سنوات لمتهم خطط لاستهداف كنيسة ومتجر خمور في عمّان

محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة
الأردن العربي – الإثنين 15/4/2019 م …



 سحر القاسم – قررت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين الحبس 10 سنوات لمتهم بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والتحريض للقيام باعمال ارهابية، اضافة الى الترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية وتجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات ارهابية.وبالتفاصيل فإن المتهم قام باستخدام ثلاثة طلاب أحداث، ونجح بتجنيدهم للترويج لتنظيم داعش الارهابي.

وأخذ الطلاب الثلاثة بالترويج لافكار التنظيم واستقطاب المزيد من الاحداث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تمكن المتهم من تأسيس خلية ارهابية مكونة من الاحداث بهدف تنفيذ عمليات ارهابية لصالح تنظيم داعش في الأردن.

وخطط المتهم لاستهداف إحدى الكنائس في العاصمة عمّان، وتنفيذ عمليات طعن لمرتاديها، إضافة الى استهداف متجر لبيع المشروبات الكحولية باستخدام قنابل “مولوتوف”.

وقامت خلية الاحداث بمراقبة هدفيها، الكنيسة ومتجر الخمور، لرسم خطة الاستهداف، وفي الاثناء طلب المتهم من افراد الخلية (الاحداث) التوجه الى منطقة “المطل” في ابونصير والاعتداء على الفتيات المتواجدات هناك وتحطيم “الاراجيل”.

وبالفعل هاجم الاحداث الموقع، واعتدوا على الفتيات بالضرب والحجارة، وجرى توقيفهم.

وفي هذه الاثناء كانت الاجهزة الامنية قد اكتشفت المخطط الذي رسمه المتهم لتنفيذ عمليا ارهابية في الاردن، وجرى ملاحقته والقاء القبض عليه.

وحولت الاجهزة الامنية المتهم الى جهة الاختصاص (محكمة أمن الدولة) فيما احالت الاحداث الى محكمة الاحداث.

قد يعجبك ايضا