الأردن … لجنة “فلسطين النيابية” تلتقي رئيس هيئة “مقاومة الاستيطان” الفلسطينية

الأردن العربي – الأحد 31/3/2019 م …



اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والقدس وغير قابلة للمساومة، مشدداً على ان الشعب الأردني يقف صفاً واحداً خلف جلالته لدحر أي مؤامرات من شأنها العبث بحقوق الشعب الفلسطيني.

جاء حديث السعود لدى استقبال اللجنة بدار مجلس النواب اليوم الخميس رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف والوفد المرافق له، حيث جرى بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل تعزيز التعاون لخدمة القضية الفلسطينية.
وقال السعود ان القضية الفلسطينية هي محل اجماع وتعتبر من الثوابت الأردنية ولن نتوانى بالدفاع عنها ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان الضغوطات التي يتعرض لها الأردن من اجل تغيير مواقفه لن تزيده الا اصراراً وتمسكاً بتلك الثوابت التي يتشرف بحملها.
ولفت الى موقف مجلس النواب الذي طالب بسحب السفير الأردني من تل ابيب وطرد السفير الإسرائيلي من عمان ورفض التطبيع واتفاقية الغاز ومطالبة الحكومة بإلغائها.
من جهته، أعرب عساف عن تقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الثابتة والمتجذرة للدفاع عن فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، لافتاً الى ان تلك المواقف تنسجم تماماً مع مواقف الدولة الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي.
وقال اننا ندرك تماماً ان القضية الفلسطينية تحتل أولوية لدى الأردنيين وأننا جسد واحد ونسيج اجتماعي واحد وان ما يمس فلسطين يمس الأردن.
وطرح عساف عدداً من الامور المتعلقة بالأراضي الفلسطينية واملاك الغائبين، مشيراً الى ان هناك محاولات لا تتجاوز عدد أصابع اليد لتزوير وثائق متعلقة بالأراضي الفلسطينية، داعياً الى اتخاذ إجراءات حازمة لمنع هذه الحالات وضبط الوكالات المزورة التي تُستغل لبيع الأراضي الفلسطينية.
بدوره، حذر عضو اللجنة النائب سعود أبومحفوظ من مغبة هذه الممارسات، داعياً الى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة تمنع الاعتداء والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية. –(بترا)

قد يعجبك ايضا