الجيش العربي السوري يوجه ضربات مكثفة للمجموعات الإرهابية في ريف حماة

الجيش السوري يوجه ضربات مكثفة للمجموعات الإرهابية في ريف حماة

الأحد 10/2/2019 م …



الأردن العربي –

وجه الجيش السوري في ريف حماة الشمالي ضربات مكثفة على تحركات وأوكار المجموعات الإرهابية، وذلك ردا على خروقاتها المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب.
ونفذت وحدات الجيش السوري المتمركزة بريف مدينة السقيلبية الشمالي رمايات مدفعية وصاروخية على مواقع انتشار وتحصينات إرهابيي «جبهة النصرة» في محيط بلدة قلعة المضيق بعد قيامهم بإطلاق رصاص القنص باتجاه النقاط العسكرية المكلفة بحماية القرى الآمنة، كما نقلت وكالة «سانا».
وأسفرت الضربات المركزة عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم وذلك بعد يوم من تدمير مدفعية الجيش أوكارا للمجموعات الإرهابية داخل مغاور وكهوف في تلة الصياد.
وبعد رصد تجمع آليات ثقيلة لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في أحد المقرات بالأطراف الغربية من ريف إدلب الجنوبي نفذت وحدات من الجيش ضربات صاروخية نحو مواقع الإرهابيين في قرية بابولين بجبل الزاوية وأسفرت عن تحقيق إصابات دقيقة بالتجمع.

في سياق آخر، حذّر السفير الروسي في تل أبيب أناتولي فيكتوروف إسرائيل، في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية «تاس»، من أن بلاده قد أوضحت عدة مرات موقفها من الهجمات الإسرائيلية في سوريا، سواء عبر القنوات الدبلوماسية أو على الملأ.
وقال فيكتوروف، إن الإسرائيليين يوضحون أنهم يعملون في سوريا، ضد محاولات إيران الرامية إلى الاستقرار عسكريا هناك بشكل دائم، ومنع نقل الأسلحة المتطورة إلى حزب الله.
ودعا الدبلوماسي «جميع الاطراف المتورطة في هذا الصراع، إلى الحفاظ على ضبط النفس، وتفادي تعقيد الوضع أكثر». وشدد فيكتوروف على ضرورة احترم سيادة سوريا ووحدة أراضيها، «دون قيد أو شرط» .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *