الملك عبدالله الثاني والرئيس التونسي السبسي يؤكدان التوسع في المجالات الاقتصادية والتجارية




الأحد 3/2/2019 م …

الأردن العربي – تونس – اتفق جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، خلال مباحثاتهما في تونس اليوم الأحد، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعسكرية والزراعية والسياحية.
ولجهة النهوض بمستوى التعاون بين البلدين الشقيقين، تم التأكيد على ضرورة تفعيل عمل اللجان المشتركة وزيادة تبادل الزيارات بين الوفود الرسمية وممثلي القطاع الخاص الأردني والتونسي لاستكشاف الفرص الواعدة، لا سيما وأن البلدين يتمتعان بموقع جغرافي مميز كبوابة للأسواق الإقليمية والعالمية.
وتناولت المباحثات أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية التونسية المشتركة المقررة في عمان العام القادم لجهة انشاء شراكات استثمارية واقتصادية وتبادل الخبرات والتجارب بين الأردن وتونس، وضرورة تفعيل ما توصلت إليه اللجنة المشتركة من قرارات خلال اجتماعاتها في تونس العام ٢٠١٧.
كما اتفق جلالة الملك والرئيس السبسي على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد جلالة الملك حرص الأردن على نجاح أعمال القمة العربية المقبلة التي تستضيفها تونس الشهر القادم، وبما يخدم القضايا العربية ويسهم في تعزيز العمل العربي المشترك.
وبحث جلالة الملك والرئيس التونسي التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام، وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وبخصوص الأزمة السورية، جرى التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي لها، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.
مباحثات جلالة الملك والرئيس التونسي تناولت أيضا عددا من الأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.
وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الأردني في تونس، وحضرها عن الجانب التونسي وزير الخارجية، ووزيرة مديرة الديوان الرئاسي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس التونسي.
وأقام الرئيس التونسي والسيدة عقيلته مأدبة غداء تكريما لجلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله والوفد المرافق.

قد يعجبك ايضا