السودان … تجمع المهنيون: الخميس موعد الزحف الأكبر من كل مدن السودان

 

الجمعة 1/2/2019 م …




الأردن العربي –

*تجمع المهنيين يدعوا لمواصلة المواكب والتظاهرات

دعا تجمع المهنيين السودانيين والقوى السياسية المتحالفة معه إلى تسيير المواكب في كل مدن السودان اليوم الخميس في ختام الأسبوع السابع للانتفاضة ضمن مواكب التنحي التي أعلن عنها التجمع مطلع الأسبوع الحالي. وقلل التجمع في بيان له أمس الأول من أهمية إعلان جهاز الأمن والمخابرات عن عزمه إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووصف الخطوة بغير المهمة داعياً إلى مواصلة التظاهرات وصولاً للإضراب السياسي والعصيان المدني حتى إسقاط النظام. وجاء في البيان:

‏يا شعبنا، شعب الشهداء الذين ارتقوا بعد أن خطّوا على التاريخ سطوراً بالدماء. شعب السودان البارع في اجتياز المحن والمبدع في صعق المستبدين بنور الثورة والتغيير، نلتقيك اليوم وثورتنا تكاد تنهي أسبوعها السادس لتسجّل رقماً قياسياً في عداد الأيام كأطول ثورة في تاريخنا. نحيّي الثوار في الباقير وبورتسودان وسنار وعبري والخرطوم، ونؤكد إن سوس ساسة النظام قد نخر عظم البلد، لذلك كان لابد أن يطول بنا أمد الثورة من أجل إقامة بديل صحيح معافى ومستدام.

جماهير المجد صُنّاع الثورة في الميادين، سوف لن نلتفت لكذب أهل النظام الصريح وارتباك قياداته وتخبُّطها، ونعلم أن إطلاق سراح المعتقلين لن يتم بالصورة المطلوبة، ولنا تجارب مع التدليس وخداع إعلام النظام فالمعتقلات لا زالت تزدحم بالمهنيين والسياسيين والمواطنين والمواطنات الشرفاء وأجهزة النظام سادرة في غيها وتعتقل بعشوائية حتى لحظة كتابة هذه السطور. هذه أمور لن تنطلي لا على الداخل ولا الخارج، والنظام يعلم أن الأحرار سيخرجون من المعتقلات نحو الشوارع، فسقفنا ليس إخلاء المعتقلات السياسية، بل هدمها بمشروعها ومُشرّعيها، ونؤكد على إن إطلاق سراح المعتقلين لن يُعيد حياة الشهداء وأن تضحيات السودانيين منذ ظلام الإنقاذ لن يعوّضها غير ذهابه وانقشاع شمس الحرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *