اجتماعات مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ الفريق الزبن مع مسؤولين أمريكيين

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 23/7/2015 م …

*مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ الفريق الزبن،  بحث مع وزير الدفاع الأمريكي كارتر ومع قائد العمليات الخاصة الأمريكية اللواء ناجاتا ، أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين  في المجال الاستراتيجي العسكري وآليات تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة للبلدين

بحث مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن،  أمس الأربعاء مع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر والوفد المرافق ، أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين  في عدد من القضايا والأمور ذات الاهتمام المشترك ، بخاصة تلك المتعلقة في المجال الاستراتيجي العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين.

كما استعرض الجانبان الذي جرى في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بحضور الأمير فيصل بن الحسين،

القضايا التي تواجه المنطقة والعالم من تحديات و( سبل مواجهة التنظيمات والعصابات الإرهابية والجهود الدولية المبذولة لمحاربتها ومكافحتها ).

من جهته أشاد وزير الدفاع الأمريكي كارتر (بالدور الذي يقوم به الأردن وقواته المسلحة في المحافظة على الأمن والإستقرار في المنطقة ، مؤكداً استمرار الدعم للقوات المسلحة الأردنية في مختلف المجالات ).

حضر اللقاء بحسب مصدر رسمي أردني ، كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والسفيرة الامريكية ويلز والملحق (الدفاعي) الأمريكي في عمان.

وكان المستشار العسكري للملك الأردني ؛ الفريق الزبن فد بحث أيضاً مع قائد العمليات الخاصة في القيادة المركزية الأمريكية اللواء ناجاتا آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين بحضور السفيرة الأمريكية والملحق ( الدفاعي ) الأمريكي في عمان .

يذكر ان الملك كان قد التقى وزير الدفاع الأمريكي كارتر خلال فترة مشاركته في الملتقى الاقتصادي في مدينة صن فالي بولاية أيداهو الأمريكية مؤخراً .

قد يعجبك ايضا