قوات حرس الحدود الأردنية تقتل متسللاً وتجرح آخر في محاولتي تسلل وتضبط أسلحة أوتوماتيكية ومخدرات ، واستقبال 71 ” لاجئاً سورياً “

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 22/7/2015 م …

*مراقبون رأوا أن استمرار محاولات التسلل والتهريب يتصل باستمرار فتح المعابر الأردنية  ألـ 48 غير الشرعية مع سورية …

قتلت قوات حرس الحدود الأردنية متسللاً حاول اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية ..

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ، أنه خلال عطلة عيد الفطر شاهدت المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود شخصاً حاول اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية بقصد التسلل

وأضاف الناطق الرسمي العسكري الأردني ، أن قوات حرس الحدود تعاملت مع المتسلل بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك معه ما أدى إلى مقتله ، وهو من جنسية عربية.

وتحدث الناطق عن محاولة أخرى للتسلل ، حيث لاحظت قوات حرس الحدود شخصين اندفعا من الأودية المتفرعة ضمن منطقة مسؤولية إحدى وحدات حرس الحدود باتجاه الأراضي الأردنية  وطبقت قواعد الاشتباك وجرى تبادل إطلاق النار معهما، واصيب أحدهما وبعد السيطرة على الموقف جرى تفتيش المنطقة وتم العثور على كمية من المخدرات وأسلحة اوتوماتيكية.

ولم يشر المصدر إلى جنسية المتسللين وعما إذا كان قد تم القبض عليهما أو على المصاب

وقال الناطق العسكري الأردني الرسمي: أن القوات المسلحة  استقبلت 71 (لاجئاً سورياً ) خلال 72 ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية من كلا الجنسين، وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء ونقلهم إلى مخيمات اللاجئين المعدة لاستقبالهم.

واعتبر الناطق الرسمي أن القوات المسلحة الأردنية ، لن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وباستخدام جميع الوسائل والأسلحة.

مراقبون رأوا أن استمرار محاولات التسلل والتهريب يتصل باستمرار فتح المعابر الأردنية  ألـ 48 غير الشرعية مع سورية 

قد يعجبك ايضا