موجز سريع ومختصر … من الأردن

Image result for ‫موجز اخبار‬‎

الخميس 17/1/2019 م … 




الأردن العربي –

* قرر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز تأجيل جلسة مجلس الأعيان التي كان مقررا عقدها اليوم الخميس إلى يوم الأحد الموافق ٢٠١٩/١/٢٠ الساعة 10 صباحاً.
*****
* مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة يطلق عبر مؤتمر صحفي يعقده في مقر المؤسسة صباح الاحد المقبل، التقرير التحليلي الاخير لاصابات العمل، والذي تعده سنويا مؤسسة الضمان، وترصد فيه بالتحليل والتفاصيل حوادث واصابات ووفيات العمل بالمؤسسات المشتركة بالضمان.
*****
* قرر مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر تعليق الدوام في كافة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للمديرية اليوم الخميس نظراً للأحوال الجوية التي تشهدها المملكة.وأوعز مدير عام الخدمات الطبية الملكية الى كافة مدراء المستشفيات والمراكز الطبية التواجد الخميس على رأس عملهم بالإضافة إلى مرتباتهم من المناوبين والكوادر الطبية والتمريضية التي تعمل بنظام الشفتات.
*****
* كوادر إدارة أمن الجسور، التابعة لمديرية الأمن العام في جسر الملك حسين، سجلت اجمل صور التعامل الانساني باستقبال رحلة عمرة تابعة لإحدى جمعيات الايتام قادمة من فلسطين المحتلة ومكونة من ثلاث حافلات يوم امس. كوادر الامن العام بالجسر جهدت باستقبال الاطفال الايتام بكل رحابة صدر، وتم تقديم وجبات الطعام والشراب والحلويات لهم بمدينة الحجاج الأردنية، وهي وجبات قدمها فاعل خير.
*****
* أغاث رئيس وكوادر مركز أمن المدينة في محافظة الزرقاء يوم امس الاربعاء سيدة مسنة لجأت إليهم عبر عبر طوارئ 9111.
*****
* قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن سبب اختيار يوم الأحد موعدا للامتحان المرحل هو سياسة متبعة في الوزارة باختيار اليوم الذي آخر اخر يوم بالامتحانات.
وأوضح الجلاد انه في حالات تعليق الداوم بالتزامن مع الامتحانات، فتُرحل إلى ما بعد أخر يوم من أيام جدول الامتحانات وأشار الجلاد إلى أنه وحسب جدول الامتحانات فإنها تنتهي يوم السبت 19 لذلك تم اختيار الأحد.
*****
* ارتفع الطلب أمس على الخبز والمشتقات النفطية بنسب ملحوظة بسبب المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة وزاد طلب على الخبز ضعف الكمية المعتادة ليصل إلى 16 مليون رغيف، وزاد الطلب على الكاز بنسبة 20 % .
*****
* قال مدير مديرية دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور ان الدفاع المدني تعامل منذ بدء تأثير المنخفض على محافظة البلقاء مع ٤٠ حالة اسعاف و ٨ حالات اطفاء و٧ حالات انقاذ.
وأكد النسور ان جميع الطرق سالكة في المحافظة ، حيث تم فتح بعض الطرق التي اغلقت جزئيا بسبب تراكم الثلوج.
*****
* أعلنت المديرية العامة الدفاع المدني أن كوادرها قامت ولغاية صباح الخميس بتأمين 131 شخصاً إلى مناطق سكناهم، نتيجة تراكم الثلوج وعدم استطاعتهم إكمال مسيرهم بالمركبات .
*****
* قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام التاشيرات لسنة 2019 وبموجب النظام تمت اضافة انواع جديدة لتاشيرات الدخول الى المملكة وشملت : تاشيرة لغايات العمل وتاشيرة لغاية السياحة وتاشيرة لغاية العلاج وتاشيرة لغايات الدراسة وتاشيرة خروج وعودة الى المملكة.
*****
* قال أمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي إن صرف الرواتب لشهر كانون الثاني الحالي سيكون في موعده المقرر ،وأضاف إن وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية وقع الأمر المالية بواقع جزء من 12 جزءا، وذلك كون مشروع قانون الموازنة لم يستكمل الإجراءات الدستورية لنفاذه.
*****
* تسببت الرياح القوية التي تشهدها مدينة سحاب في تكسير وسقوط عدد من الاشجار بالقرب من مدرسة أم عمارة دون ان يتسبب ذلك في اية اضرار او اصابات بشرية.
*****
* وافقت حكومة المملكة الاردنية الهاشمية على قرار حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ترشيح أحمد علي محمد البلوشي ليكون سفيراً فوق العادة ومفوضاً لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.
*****
* أفرجت محكمة أمن الدولة الاربعاء بكفالة عن الناشط المهندس رامي سحويل ، وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي أنه توجه مساء اليوم لمحكمة أمن الدولة حيث وافقت المحكمة على كفالته للمهندس سحويل.
*****
* أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بان مركز عمليات الوزارة والقنصلية الاردنية في جدة يتابعان حادث السير الذي وقع لحافلة ركاب تقل عدد من المواطنين الاردنيين خلال توجههم من مدينة الرياض الى مكة المكرمة، وذلك على بعد حوالي ٢٠٠ كم من مدينة الطائف، والذي نتج عنه وفاة مواطن اردني وإصابة اخرين أربعة منهم حالتهم خطرة.
*****
* يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الخميس، و تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.
و يكون الطقس بارداً وضبابياً في الجبال مع ساعات الصباح وقبل الظهيرة، وغالباً غائم بسُحب منخفضة في بقية المناطق، مع فرصة لهُطول زخات خفيفة من الأمطار.
الرياح تكون شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في جبال الشراه والبادية الجنوبية والشرقية، ويستمر تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك المناطق بفعل الغبار والأتربة المثارة.

قد يعجبك ايضا