هل دخل محمود عباس مرحلة الخرف السياسي فعلا؟!

حماس: عباس دخل مرحلة الخرف السياسي



الخميس 3/1/2019 م …
الأردن العربي –  وصف نائب رئيس حركة حماس في الخارج محمد نزال تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي اتهم فيها الحركة بالجاسوسية بأنها تعبير عن “مرحلة الخرف السياسي” مستذكرا وصف الرئيس الراحل ياسر عرفات له بـ”كرزاي فلسطين”.

وأوضح نزال أن عباس بات في هذه المرحلة يطلق تصريحات “غير متزنة ولا تليق بمكانته سواء كرئيس لحركة لها تاريخها أو رئيسا للمنظمة التي تمثل الشعب الفلسطيني”.

ودعا نزال من وصفهم بـ”عقلاء حركة فتح إلى الحجر على رئيسهم أو ضبط تصريحاته التي تأكل من رصيد الحركة”.

وأضاف: “اتهام المنتمين لحركة حماس بأنهم جواسيس وهم الذين خاضوا خلال الأعوام الثمانية الأخيرة أربع جولات عسكرية بطولية إنّما يندرج في إطار الكوميديا السوداء، التي باتت سلوكا مستهجنا يمارسه عباس، دون إدراك ووعي لآثاره السلبية على حركته، التي يرأسها، وصورته كقائد فلسطيني”.

ورفض نزّال المزايدة على حركته واستخدام لغة التخوين ضدها، مستشهدا بتصريحات سابقة لرئيس السلطة الفلسطينية حول تمسّكه بالتنسيق الأمني وتوافقه وجهاز مخابرات الاحتلال الإسرائيلي وأضاف: “ثم بعد ذلك، يأتي عباس، ليتهم حماس ومعارضيه، بأنهم جواسيس”.

وتابع: “على عباس أن يتذكّر أن رئيسه الراحل ياسر عرفات، وصفه ذات يوم، بأنه كرزاي فلسطين، وأن جماهير حركة فتح، خرجت تهتف حينها ضده”.

يذكر أن تصريحات عباس جاءت في إطار الهجوم على حركة حماس بعد منعها عناصر فتح من الاحتفال بذكرى الانطلاقة في قطاع غزة.

وقال عباس خلال مشاركته بإيقاد شعلة إنطلاقة حركة فتح الـ”54″ في رام بالضفة الغربية المحتلة، الإثنين الماضي: “خسئ أولئك الذين يمنعون إيقاد الشعلة في غزة، من يفعل هذا ويمنعنا هو جاسوس”.

قد يعجبك ايضا