شراكة بين هيئة الأوراق المالية في الأردن ومعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار لدعم قطاع سوق رأس المال في الأردن

 

 الأربعاء 2/1/2019 م …




الأردن العربي –

  • معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية في الأردن لضمان امتثال قطاع سوق رأس المال بالمعايير المهنية المعتمدة في المملكة
  • الشراكة تلزم جميع العاملين في قطاع سوق رأس المال بالحصول على مؤهلات المعهد،لضمان موازاة البرنامج الأساسي لهيئة الأوراق المالية في الأردن مع المعايير الدولية للقطاع
    نتيجة بحث الصور عن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار
  • وقع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)، الهيئة المهنية الرائدة في قطاع الأوراق المالية والاستثمارات وإدارة الثروات والتخطيط المالي،مؤخراً، مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية في الأردن، الجهة المسؤولة عن تطوير وتنظيم ومراقبة أنشطة أسواق رأس المال في المملكة الأردنية

وتعتبر مذكرة التفاهم هذه جزءًا رئيسياً من مبادرة هيئة الأوراق المالية لاعتماد أفضل الممارسات الدولية في سوق رأس المال في الأردن، بهدف تعزيز الأنشطة المالية والاستثمارية في المملكة وعلاقاتها الدولية الأخرى.

سيدعم معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمارالعاملين في سوق رأس المال الأردني عبر تطوير معارفهم ومهاراتهم وسلوكياتهم المهنية للحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والنزاهة اللازمة لامتهان الخدمات المالية.

وبموجب الاتفاقية،سينضم برنامج المقدمة الدولية في الأوراق المالية والاستثمارالذي يقدمه المعهد إلى البرنامج الأساسي لهيئة الأوراق المالية في الأردن، كما سيلعب المعهد دورا نشطا في عملية تحديد مسارات الاعتماد وفقاً للمهام التي يمتهنها العاملون في سوق رأس المال الأردني، إلى جانب تقديم المشورة عند وضع خطط العمل المشتركة، ودعوتهم للمشاركة في المؤتمرات وورش العمل وغيرها من الأحداث ذات الصلة.

في هذا الصدد، قال ماثيو كاون، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط: “لطالما ركزنا على رفع المعايير الدولية في قطاع الخدمات المالية، وسيعزز تعاوننا مع هيئة الأوراق المالية في الأردن من التزامنا بتنمية مهنة الخدمات المالية إقليميا وعالميا. ونتيجة لمذكرة التفاهم الجديدة ستتاح للعاملين في قطاع الخدمات المالية في الأردن فرصة الحصول على مؤهلات المعهد المعترف بها دوليا، الأمر الذي سيعزز من الاحترافية عبر المزج بين المعرفة والمهارات والسلوكيات.”

من جهته قال سعادة محمد الحوراني، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية الأردنية: “إن توقيع مذكرة التفاهم هذه هو خطوة كبيرة نحو تشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة. فمع وجود توقعات واسعة بتنامي البيئة الاستثمارية في المنطقة، سيدعم تعاوننا مع المعهد تعميم أفضل الممارسات الدولية ودعم التكامل الفعال لمعايير الأخلاق والنزاهة في أنشطتنا التنظيمية.”

يذكر أن هيئة الأوراق المالية في الأردن هي الإضافة الأحدث إلى سلسلة الجهات التنظيمية التي تعاون معها معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط. ما يعد دليلا على مكانة المعهد كلاعب رئيسي في تعزيز مهنة الخدمات المالية في الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف كاون: “نؤمن بأهمية الشراكات المتبادلة مع السلطات المحلية والهيئات التنظيمية، والتي تلعب دوراً هاماً في تنظيم أسواق رأس المال. ويمكن لمعهدنا تهيئة القوى العاملة لفهم أهمية الموثوقية والمؤهلات رفيعة المستوى في وضع أطر تنظيمية أكثر قوة.”

-انتهى-

نبذة عن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار

تكمن مُهمة معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في مساعدة العاملين في مجال الخدمات المالية على تحصيل وتطوير المعارف والمهارات وتعزيز أعلى مُستويات النزاهة في قطاّع الخدمات المالية.

ويقع المقر الرئيسي للمعهد في لندن، وله مكاتب تمثيلية على مستوى العالم في مراكز مالية مثل دبي ودبلن وسنغافورة ومومباي وكولومبو وميلان، وهناك تعاون وثيق بينه وبين واضِعي اللّوائِح والنُّظُم والشركات والهيئات الاحتِرافيّة الأخرى حول العالم.

ويضم المعهّد الآن أكثرَ من 40 ألف عضو من جميع أنحاء العالم، ويعدُّ الهيئة المهنية الأولى لوضع الاختبارات ومنح الاعتمادات التّأهيليّة للعاملين في قطّاع الخدمات المالية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *