أميرال صيني يدعو إلى إغراق حاملتي طائرات أميركيتين




الأربعاء 2/1/2019 م …

الأردن العربي – رأى الأميرال في البحرية الصينية لو يوان أن الخلافات المستمرة حول السيادة على بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي، يمكن حلها بإغراق حاملتي طائرات أميركيتين عملاقتين.
وأوردت وكالة الانباء المركزية التايوانية ان الأميرال لو ألقى خطابا طويلاً عن العلاقات الصينية الاميركية، شدد فيه على أن الخلاف التجاري الحالي “ليس ببساطة مجرد احتكاك موضوعه الاقتصاد والتجارة”، بل هو “قضية استراتيجية رئيسية”.
وأضاف الضابط الكبير في الكلمة التي ألقاها في 20 ديسمبر (كانون الأول) الماضي خلال مؤتمر للصناعات العسكرية في مدينة شينزين الصينية ونشرتها اليوم (الثلاثاء) صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” النيوزيلندية، أن الصواريخ الصينية الجديدة تملك من الفاعلية والتطور ما يمكّنها من ضرب حاملتي الطائرات الأميركيتين على الرغم من كونهما محاطتين بشبكة دفاعية مكوّنة من سفن حربية عدة.
ولفت لو إلى أكثر ما تخشاه واشنطن هو الخسائر البشرية في صفوف قواتها المسحة، موضحاً أن إغراق حاملة طائرات يعني مقتل “حوالى خمسة آلاف عسكري، وإغراق اثنتين يضاعف الرقم”. وسجل وجود خمسة مكامن ضعف لدى الولايات المتحدة يمكن استغلالها: “جيشها، أموالها، مواهبها، نظامها الانتخابي، وخوفها من الخصوم”.
ورأى الأميرال الذي يضطلع بدور أكاديمي ولا يملك منصباً ميدانياً، أن على الصين أن “تستخدم قوتها لضرب عيوب العدو. يجب مهاجمة كل مكان يخاف عليه العدوّ من الضرب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *