استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوبي قطاع غزة

الأردن العربي –



استشهد مساء اليوم الجمعة، شاب فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في مسيرات العودة ظهرا شرقي قطاع غزة.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة، إنه على الرغم من الأجواء الماطرة والعاصفة فقد شارك الآلاف من الفلسطينيين اليوم في فعاليات الأسبوع الأربعين لـ “مسيرات العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأضاف أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت القنابل المسيلة للدموع تجاه المشاركين في هذه المسيرات موقعة عدد من الإصابات في صفوفهم احدهم فارق الحياة.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان الشاب كرم محمد نعمان فياض (26 عاما) استشهد مساء اليوم متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء اليوم شرق خان يونس.

وأضاف انه أصيب خلال هذه الجمعة ستة فلسطينيين  برصاص قوات الاحتلال.

وكانت المقاومة الفلسطينية حذرت دولة الاحتلال من استهداف المشاركين في مسيرات العودة.

وقالت الغرفة المشتركة لفصال المقاومة  في بيان لها يوم الأحد الماضي: “نعلن أن يوم الجمعة القادم سيكون يوماً حاسماً في اختبار سلوك ونوايا العدو الصهيوني تجاه أبناء شعبنا في مسيرات العودة، وإننا مصرّون على حماية أبناء شعبنا الفلسطيني ولدى الغرفة المشتركة ردودٌ جاهزةٌ وقاسيةٌ يحدد مسارها وشكلها وتوقيتها سلوك العدو على الأرض، وإن غداً لناظره قريب”.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 256 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 25 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد

 

قد يعجبك ايضا