شبكة ” الأردن العربي ” الإخبارية الإلكترونية تدين قمع نظام عمر البشير للإنتفاضة السودانية المباركة

 انباء مؤكدة عن هروب جماعي لأُسر نافذين في السلطة وحراسات مشددة إلى داخل الطائرات

الثلاثاء 25/12/2018 م …




الأردن العربي ( خاص ) …

يشهد السودان ، ومنذ عدة أيام تحركا شعبيا يقوم النظام الدكتاتوري القمعي التابع لعمر البشير بقمعه بالقوة المفرطة ، مما أدّى إلى استشهاد عشرات المناضلين وجرح واعتقال المئات منهم.

وبهذا يكشف النظام السوداني وللمرة الألف عن طبيعته الرجعية الكهنوتية الدكتاتورية وعن سلوكه الإجرامي نحو شعبه ، وفي نفس الوقت يكشف عن مدى ارتباط هذا النظام مع من يخوض معاركهم ضد الشعب اليمني الشقيق.

ولن يستطيع هذا النظام الدموي – مهما حاول – أن يعيد تلميع نفسه أمام الجماهير السودانية والعربية بالقيام بخطوات تبدو للوهلة الأولى وكأنها ( استدارة ) في مواقفه وتحالفاته الرجعية ، كالزيارة التي قام بها إلى دمشق لذرّ الرماد في العيون.

إننا نهيب بكافة القوى الوطنية والتقدمية العربية ومنظمات حقوق الانسان العربية والدولية التحرك السريع، كل ضمن دائرة فعله الاساسي، تأييداً للتحرك الشعبي ومطالبه المشروعة في توفير مقتضيات الحياة الحرة الكريمة بعدما تمادى النظام في انتهاكه لحقوق الانسان وعدم استجابته لقضايا الشعب الحيوية والحياتية.

ان الانتصار لقضية الشعب السوداني المنتفض على سلطة القمع والتي رهنت الاقتصاد السوداني لصناديق الاستثمار الدولية على حساب لقمة عيش المواطن ادت الى افقار السودان وزيادة المديونية عليه وهذا ما أدّى الى تفاقم الازمة الاقتصادية – المعيشية فضلاً عن الازمة السياسية وسياسات النظام اللاوطنية التي اوصلت الاقتصاد الى حافة الافلاس واضعفت موقع السودان وجعلته اداة تنفيذية لاملاءات القوى الدولية والاقليمية.

إن شبكة ” الأردن العربي ” الإخبارية الإلكترونية ، وبما هي عليه من انحياز كامل ومطلق إلى خندق الجماهير العربية الكادحة والمهمشة والمتضررة سياسات أنظمتها السياسية الرجعية، نحيي نضال الجماهير السودانية العظيم والمتصاعد لاستعادة القرار الوطني للسودان ووضعة على سكة التغيير الوطني الديموقرطي الذي يوفر مستلزمات الامن الوطني بابعاده السياسية ومضامينه الاقتصادية والاجتماعية هو المطلوب تحقيقه كي يتأمن الاستقرار ويعود السودان ليلعب دوره كموقع عربي فاعل فى مواجهة المؤمرات الاقليمية والدولية التي تحاك ضدة الامة العربية.

* تحية لنضال الشعب السوداني الشقيق

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للمعتقلين

عمان / الأردن

الثلاثاء 25/12/2018 م …

[email protected]

 

قد يعجبك ايضا