طقس الأردن … منخفض جوي محمل بالثلوج يؤثر على المملكة غداً الأربعاء .. تفاصيل

الثلاثاء 25/12/2018 م …



الأردن العربي –
 قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان المملكة ستتأثر اعتباراً من مساء غد الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، يستمر تأُثيره حتى مساء الجمعة، وسط توقعات أن ينجم عنه سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق القمم العالية خاصة الجنوبية .

وأضاف المومني أن الأجواء ستتحول مساء غد الى باردة وغائمة وتسقط بمشيئة الله الامطار على المناطق الشمالية من المملكة تمتد تدريجياً في ساعات الليل المتأخرة الى المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة.وأشار المومني إلى أنه ومع الساعات الاولى ليوم بعد غد الخميس يتوقع ان تكون الامطار غزيرة احياناً على المناطق الشمالية والوسطى من المملكة؛ ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة .
وبحسب المومني يتحرك المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة والرطبة المصاحبة له يوم بعد غد الخميس الى الشمال الشرقي من المملكة وتبقى الاجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات على اغلب مناطق المملكة وتكون الهطولات غزيرة احياناً مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد ويتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق القمم العالية خاصة الجنوبية من المملكة مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ويتوقع ان يستمر تأثير هذه الكتلة الهوائية الباردة حتى مساء يوم الجمعة .
وتوقع المومني ان تسجل كميات جيدة من الامطار المصاحبة للكتلة الهوائية مما سيؤدي الى رفع مخزون المياه في السدود. وحذر مدير الأرصاد طيلة تأثير الحالة الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، وسرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات و تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.
ودعا المومني المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه وان يتابعوا التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية.

قد يعجبك ايضا