الجمعية العامة للأمم المتحدة ترفض مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس وتؤيد تحقيق السلام بالمنطقة

الجمعية العامة للأمم المتحدة ترفض مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس وتؤيد تحقيق السلام بالمنطقة



الجمعة 7/12/2018 م …
الأردن العربي – نيويورك – أعلنت الجمعة العامة للأمم المتحدة، عن رفضها لمشروع القرار الامريكي لإدانة حركة حماس، مساء اليوم الخميس، وذلك بعد فشله في الحصول على ثلثي الأصوات.
وأفادت الجمعية العامة بأن نسبة التصويت لصالح القرار بلغت 87%، فيما جاءت نسبة التصويت ضد القرار بلغت 57%، اما الممتنعون عن التصويت بلغت نسبته 33%، وبالرغم من ذلك فلم يحصل القرار على ثلثي الاصوات وبالتالي تم إفشاله.
وفي التصويت على طلب تحقيق الثلثين، لاعتماد مشروع القرار، فقد بلغت نسبة المؤيدين 75%، فيما بلغت نسبة المعارضين 72%، أما الممتنعون بلغت نسبته 26%.
في سياق آخر، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع ايرلندا لتحقيق سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الاوسط، بعد أن حصل نسبة تأييد من قبل 156 دولة، فيما عارضه ست دول، اما من امتنع عن التصويت فبلغ عددهم 12 دولة.
وانطلقت جلسة خاصة للجمعة العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس؛ للتصويت على مشروع قرار أمريكي يقضي بإدانة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بسب إطلاقها للصواريخ على إسرائيل.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد تقدمت بمشروع قرار يقضي بإدانة حركة حماس؛ بسبب إطلاقها للصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *