الأردن … ذوو ضحايا فاجعة البحر الميت عن توصيات اللجنة المحايدة: نشعر بخيبة أمل




الثلاثاء 4/12/2018 م …

الأردن العربي – أكد ذوو ضحايا فاجعة البحر الميت ثقتهم بجلالة الملك وتوجهاتها في المساءلة والمحاسبة والشفافية، مشيرين الى ان ما رشح من تقرير اللجنة المحايدة حتى الآن اقتصر على توصيات فنية وإدارية تعالج الاختلال هنا وهناك من دون أن تتيح لنا معرفة الأشخاص أو الجهات المسؤولة عن دماء أبنائنا الذين كانوا ضحية تسيب وإهمال قبل أن يكونوا ضحية سيول وأمطار.
وقال هؤلاء في بيان صدر الثلاثاء: نشعر بخيبة أمل من النتائج.
وتاليا نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن ذوي ضحايا فاجعة البحر الميت
ثقةً مطلقة بما صدر عن جلالة الملك المعظم حول فاجعة البحر الميت، وإيماناً منا بأهمية مبدأ سيادة القانون والتعامل بموضوعية مع أي حدث يقع على أرض الوطن وتفعيلاً لمبادئ المساءلة والمحاسبة والشفافية فقد تابعنا عمل اللجنة المحايدة للتحقيق في تلك الفاجعة التي أمر جلالة الملك بتشكيلها عقب تشريفه لنا باستقبالنا في ديوانه العامر لمواساتنا في الحدث الجلل.
وكنا ننتظر على أحر من الجمر نتائج عمل هذه اللجنة، معتقدين أنها ستضع وبوضوح تام النقاط على الحروف وتحدد المسؤولين عن تلك الحادثة على مختلف درجاتهم ومواقعهم، إلا أن ما رشح من تقرير تلك اللجنة حتى الآن اقتصر على توصيات فنية و إدارية تعالج الاختلال هنا وهناك من دون أن تتيح لنا معرفة الأشخاص أو الجهات المسؤولة عن دماء أبنائنا الذين كانوا ضحية تسيب و إهمال قبل أن يكونوا ضحية سيول وأمطار.
إننا نطالب بكشف كافة الحقائق التي توصلت إليها اللجنة ومحاضر تحقيقاتها و خلاصة الاستنتاجات التي توصلت إليها و تسمية الأمور بمسمياتها دون تسويف أو مجاملة ووضع كل مسؤول أمام مسؤوليته و بيان دوره أو نواحي تقصيره في تلك الفاجعة المؤلمة.
وحتى نتبين حقيقة تقرير اللجنة وما توصلت إليه فإننا نعرب عن خيبة أملنا مما وصلنا حتى هذه اللحظة بانتظار الكشف الكامل على كافة الحقائق التي تضمنها تقرير اللجنة لبيان موقفنا النهائي من هذا التقرير.
الاسماء الموافقين على نشر البيان حتى هذه الساعه.
والله من وراء القصد
ذوي الضحايا:
ابراهيم الصالح
عدنان ابوسيدو
تامر ابوالسندس
جميل القرعان
زياد الطهراوي
منذر العزه
علاء المجالي
عماد عكاري
عدنان الشوبكي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *