لبنان … المدرعات تهاجم قرية الجاهلية لاعتقال وهاب

نتيجة بحث الصور عن المدرعات تهاجم قرية الجاهلية لاعتقال وهاب

الأحد 2/12/2018 م …

الأردن العربي – قامت قوة كبيرة من الجيش اللبناني وفوج الفهود بتطويق قرية الجاهلية بمنطقة الشوف في جبل لبنان وقصر وئام وهاب بهدف اعتقاله.




وشهدت بلدة الجاهلية في محافظة جبل لبنان (وسط) توترات أمنية على خلفية محاولة قوات الأمن توقيف رئيس حزب التوحيد العربي، الوزير السابق وئام وهاب، نظرا لعدم استجابته لطلب استدعائه للتحقيق معه بتهمة التشهير برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

واستنفر أنصار الوزير وهاب في بلدة الجاهلية عند حضور دورية الأمن الداخلي لتبليغ وهاب بالقضية المرفوعة ضده.

وتزامنت الأحداث الأمنية مع انتشار رسالة صوتية لوهاب على “واتساب” اتهم فيها “رئيس الحكومة سعد الحريري ومدعي عام التمييز ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالتخطيط للاعتداء عليه”.

إلى ذلك قال موقع “التيار الوطني الحر” إن رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب، أفاد بأن اشتباكا حصل بين قوات الأمن ومناصري “حزب التوحيد”، مضيفا أن قتيلا سقط خلال المواجهات اضافة الى جرحى سقطوا في العملية.

من جهتها نقلت صحيفة “النهار” اللبنانية تصريحات وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، التي طمأن من خلالها اللبنانيين إلى أنه لا مبرر للهلع من تدهور الوضع الأمني.

وقال المشنوق في اتصال مع “النهار” أن ما جرى في بلدة الجاهلية يتعلق بتنفيذ إجراءات قضائية حصرا، نافيا وجود أي بعد أمني للعملية.

وردا عن سؤال حول حجم القوة الأمنية التي قصدت الجاهلية لتبليغ وهاب بالدعوى القضائية المقامة ضده، رأى المشنوق أن “العديد مبرر والدليل يكمن في النتيجة التي رأيناها”.

وأكد وهاب أنه لم يشتم رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​، لافتاً إلى أنه قدم إعتذاراً في الليلة نفسها التي انتشر فيها تسجيل فيديو يعود له.

وكشف وهاب أن ​حزب الله أبلغ رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الموقف المناسب، مشيراً إلى أن الذي وتر الجو هو “ضرب” القوة المهاجمة باحدى الآليات .

وشدد رئيس حزب “التوحيد العربي” على أن المختارة كرامتها من كرامته، مؤكداً أنه لا يقبل التعرض لها.

قد يعجبك ايضا