المواطنة الأردنية هيفاء مساعدة تقطع معبر “نصيب” حافية القدمين في طريقها الى دمشق العروبة ، وفاء لنذر قطعته على نفسها!!




هيفاء مساعدة تقطع معبر

 

الخميس 29/11/2018 م …

الأردن العربي –

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ، قالوا أنها للمواطنة الأردنية هيفاء مساعدة ” بتاريخ الثامن من تشرين الثاني الحالي ، حيث اجتازت المساعدة معبر جابر _ نصيب الحدودي ” حافية القدمين” ، متجهة من وطنهاا الأصلي الأردن إلى أراضي الجمهورية العربية السورية ، وفاءً منها لنُذرٍ قَطَعَتهُ على نفسها منذ إغلاق المعبر .

و قالت هيفاء مساعدة : ” قطعت وعداً على نفسي ألّا أدخل سورية عند افتتاح معبر نصيب إلّا وأنا حافية القدمين ، و ذلك وفاءً لدماء شهداء سورية الذين قضوا خلال السنوات السبع الماضية ، و لقداسة أرض دمشق ” .

و أضافت هيفاء ” لقد احتاجت إعادة فتح المعبر إلى الكثير من التضحيات ، بحيث نَذَرتُ هذا النَذرِ بعفوية تامة ، إكراماً لتضحيات الجيش العربي السوري ، و ابتهاجاً لعودة شريان الحياة الذي يربط الأردن بسورية “.

و أشارت هيفاء إلى أنه ” عندما أُغلقت الحدود السورية الأردنية شَعرنا كمواطنين أردنيين يعتبرون سورية وطنهم الثاني ، بكثير من الإحباط ، كوننا أصبحنا حبيسي جدران تلك الحدود ، و سوريا كانت المتنفس الوحيد لنا ” .

و بيّنت مساعدة ” أنا لم أنقطع عن زيارة سورية طيلة فترة الحرب عليها ، بالرغم من أني تعَرّضت لكثير من الضغوطات و المصاعب بسبب موقفي اتجاه سورية و باتجاه الشعب السوري ، الذي أثبت أنه شعب حيّ جدير بالحياة “.

و كانت هيفاء مساعدة شاركت في الكثير من الوقفات التضامنية و المسيرات في الإردن لمساندة الشعب السوري و الدولة السورية .

يذكر أن عدد كبير من المواطنين الأردنيين توافدوا إلى سورية بعد افتتاح معبر نصيب الحدودي ، أو جابر بحسب التسمية الأردنية ، بعد إغلاقه لـ 3 سنوات بسبب سيطرة التنظيمات الارهابية عليه عام 2015 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *