ايران تدشن أكبر مصنع للأدوية المضادة للسرطان في الشرق الأوسط

الإثنين 26/11/2018 م …




الأردن العربي –

تم اليوم الاثنين تدشين 9 خطوط إنتاج جديدة ضمن أكبر مصنع للأدوية المضادة للسرطان في الشرق الاوسط (اكترو) وقسم التكنولوجيا الحيوية لمجموعة اكتوفركو الدوائية الايرانية بحضور وزير الصحة حسن قاضي زاده هاشمي.

وأطلقت خطوط إنتاج الأدوية المضادة للسرطان من قبل مجموعة اكتوفركو للصناعات الدوائية باستثمار يزيد على 100 مليون يورو، ونظراً للحظر الظالم، يصعب الحصول على أدوية لمعالجة امراض خاصة مثل السرطان ومرض التصلب العصبي المتعدد (ام.اس) . وتحاول المجموعة نقل التكنولوجيا، وإنتاج مجموعة واسعة من الأدوية للمرضى وتزويد المرضى بإمكانية الحصول على عقاقير عالية الجودة بأسعار معقولة.

وتشمل خطوط إنتاج أكترو الخط الكامل لإنتاج الأقراص المضادة للسرطان مع معيار OEL 4-5 من API بطاقة انتاجية تبلغ 400 مليون، والخط الكامل لإنتاج كبسولة مضادة للسرطان مع معيار OEL 4-5 بسعة 300 مليون، خط كامل من القارورات المعقمة من  API بطاقة 15 مليون قارورة ، مجموعة كاملة من قوارير مجففة بالتبريد من  API بطاقة انتاجية تبلغ 5 ملايين قارورة وخطوط إنتاج التكنولوجيا الحيوية اكتوفركو تشمل خط إنتاج الأجسام المضادة وحيدة النسيلة من خط الخلية الأحادية مع على اساس تكنولوجيا Single Use ومفاعل حيوي بسعة 2000 لتر (أول مفاعل حيوي ألماني أميركي الصنع بإذن من OFAC و BAFA في الشرق الأوسط) ، خط تصنيع المواد الاولية للأدوية الحيوية مع المفاعلات الحيوية للنضح ، وخط الإنتاج النهائي للمحاقن المملوءة مسبقًا بطاقة 20 مليون حقنة ، وخط انتاج القارورات الصغيرة المعقمة بسعة 20 مليون قارورة وخط إنتاج قارورات لیوفلایرز الصغيرة بطاقة 5 ملايين قارورة.

وتم اختبار جميع منتجات خطوط إنتاج الأدوية هذه في مختبرات ضبط الجودة المتطورة في شركة اكتوفركو، المجهزة بأحدث المعدات وأكثرها دقة ، بما في ذلك 16 جهاز HPLC ، وسبعة أجهزة قياس طيف الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء ، وأربع أجهزة TOC وثلاثة أجهزة GC ، ضمن أكبر المختبرات الدوائية دقة في إيران في مجال تحليل الآلات واختبارات تحديد وقياس المواد الخام والمنتجات الدوائية وتقييمها ومراقبتها.

وتأسست مجموعة إكتوفركو الدوائية في أواخر عام 1969 من قبل مصطفى نراقي باستثمار القطاع الخاص واجتذاب رؤوس الأموال والتقنيات الأجنبية ضمن شركات أدوية أكتوفركو والبرز زاغروس وآتي فرميد وأكترو ، ومجموعة آماده للمواد الغذائية حيث قدمت لمنتجات صيدلانية وغذائية متنوعة في السوق الإيرانية والمنطقة.

تضم شركة أكتوفركو القابضة 2700 شخص على مساحة 40.000 متر مربع، بطاقة إنتاجية تبلغ مليار و 800 مليون حبة و كبسولة – والتي سترتفع إلى 7.5 مليار في العام المقبل – كما تنتج أكثر من 100 مليون وحدة من أدوية الحقن.

 

 

 

وتعمل هذه الشركة الدوائية القابضة في إنتاج 170 جزيء دوائي في 14 مجال علاجي مختلف ، وبالنظر إلى المستوى الرفيع من كفاءة القوى العاملة ، والمعايير والمعدات الحديثة ، نجحت في الحصول على GMP من إدارة الغذاء والدواء وأكبر شركات الأدوية في العالم بما في ذلك ميرك الألمانية ، كما ان معظم المنتجات الدوائية لاكتوفركو مرخصة من قبل الشركات المشهود لها دوليا.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *