فلسطين … قيادات من “حماس” تشارك في مؤتمر الوحدة الإسلامي بطهران

 الجمعة 23/11/2018 م …
الأردن العربي –



من المقرر أن يفتتح في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد السبت، أعمال “المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية”، بنسخته الثانية والثلاثين، تحت شعار “القدس محور وحدة الأمة”، وذلك بحضور ثلاثمائة شخصية، يمثّلون ستين دولة.

وقال مصدر من منظمي المؤتمر، إن الحضور الفلسطيني سيكون هو الأميز هذه المرّة، إذ سيشارك وفد رفيع المستوى من حركة “حماس” من قطاع غزة، يتكوّن من محمود الزهّار،  مروان أبوراس، مشير المصري، محمد فرج الغول، صلاح البردويل،  إسماعيل رضوان، و عصام الدعاليس.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، سيلقي كلمة في المؤتمر، عبر تقنية  “الفيديو كونفرنس”، وذلك بسبب عدم موافقة السلطات المصرية على منحه الموافقة للسفر لإيران.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في طهران، ينظّمه سنويّا “المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية” في العاصمة الإيرانية طهران، في أيّام ذكرى المولد النبوي أو ما يسمّى بأسبوع الوحدة الإسلامية، بحضور ومشارکة علماء ومفکرین وشخصيات بارزة إسلامية ووزراء الدول الإسلامية والعلماء والمفتين وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم ومن داخل البلاد.

وشهد التحالف بين حركة “حماس” وطهران، تراجعا كبيرا، بسبب موقف “حماس” من الأحداث التي اندلعت في سوريا منذ خمس سنوات، حيث اختارت الحركة الفلسطينية الانسحاب وعدم تأييد الموقف الرسمي السوري.

 

قد يعجبك ايضا