رئيس كوريا الديمقراطية يدعو إلى تحديث الصناعة في بلاده




الإثنين 19/11/2018 م …

الأردن العربي – شدد زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، الأحد، على أهمية تطوير المنتجات واستحداثها، وذلك أثناء زيارة تفقدية قام بها إلى مصنع لإنتاج الزجاج بإقليم غربي البلاد، حسب وسائط الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية.
وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الديمقراطية ، أن الزعيم كيم أدلى بتوجيهات ميدانية لدى الزيارة التي قام بها إلى معمل تصنيع الزجاج “تيغوان” بإقليم “شمال بيونغان”، وكما أشاد بدقة تصنيع الأواني والمعدات الزجاجية وقال إنها “لا تشوبها شائبة” على حد تعبيره.
وذكرت الوكالة في تقرير نُشر باللغة الإنجليزية، أن كيم دعا إلى ضرورة بذل جهود مستمرة لإسناد مراحل الإنتاج الكلية وعمليات فحص المنتج إلى أسس حديثة، وأوصى باستقدام تكنولوجيا متطورة بما يفضي إلى إنتاج معدات بصرية وأجهزة قياس أفضل لمعايير التصنيع الزجاجي، معتبراً النجاح الحالي لا يرقى إلى مستوى التطلعات.
ورافق كيم في الزيارة عدد من مسؤولي الدولة ضمنهم نائب رئيس حزب العمال الحاكم جو ريونغ هيه، والنائبان لمدراء الإدارات بالحزب، جو يونغ وون، وكيم يونغ سو، ويمثل تفقد الزعيم الشمالي لمصنع “تيغوان” الأول من نوعه منذ آخر زيارة قام بها للمصنع في مايو(أيار) 2014.
ويخضع المصنع الذي يعكف على إنتاج عدسات للمناظير التي تستخدم للأغراض العسكرية، إلى عقوبات فرضتها كوريا الجنوبية على الجارة الشمالية في 2016.

قد يعجبك ايضا