فلسطين … السنوار للعرب المطبعين في حفل تأبين شهداء خان يونس بمشاركة مسؤول بجهاز المخابرات المصرية: افتحوا للإسرائيليين عواصمكم.. نحن سنفتح عليهم النار




 الجمعة 16/11/2018 م … 

الأردن العربي –

* السنوار : صواريخنا أكثر عدداً وأكثر دقة وأشد تفجيرا

* السنوار : لأوّل مرة في تاريخ المقاومة يعمل المجاهدون في فلسطين تحت كلمة واحدة وادعو الجميع للجلوس على طاولة الحوار

دعا رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل إلى الجلوس على طاولة الحوار.

واكد السنوار في كلمة له خلال حفل تأبين شهداء مواجهات خان يونس، اليوم الجمعة، أنّ “عين المقاومة الفلسطينية لا تنام، وأصابع المجاهدين لا تترك الزناد”.

وأشار السنوار إلى أنّ “صواريخنا أكثر عدداً وأكثر دقة وأشد تفجيراً”، وقال: “لأوّل مرة في تاريخ المقاومة يعمل المجاهدون في فلسطين تحت كلمة واحدة”.

وأضاف مخاطباً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “إنّ غزة تحمل لكم الموت الزؤام”.

وتساءل السنوار: “هل ظن العدو الإسرائيلي عندما سمح بإدخال المال القطري أننا سنبيع دماء شهدائنا بالسولار أو الدولار؟”.

وتوجه السنوار في كلمته إلى كل المطبعين العرب مع الاحتلال الإسرائيلي بالقول: “افتحوا لهم عواصمكم، أمّا نحن هنا في غزة سنفتح عليهم النار”.

وشدد السنوار في ختام كلمته، على أنّ المقاومة الفلسطينية “حريصة على كسر الحصار وتوفير حياة كريمة لشعبنا في غزة”.

وشارك في الحفل، مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، أحمد عبد الخالق، الذي يزور القطاع منذ أمس الخميس، لاستكمال مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل.

وصافح عبد الخالق قادة حماس، المتواجدين بالحفل، قبل أن يغادره سريعا، دون الجلوس لمشاهدة فقراته.

ووصل عبد الخالق إلى غزة أمس الخميس، والتقى السنوار، وعددا من قادة حماس لبحث جهود “تثبيت وقف إطلاق النار”.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول مصري رفيع في فعاليات تنظمها حركة حماس.

وأعلنت حماس، في تصريح مقتضب الخميس أن “السنوار، التقى وعدد من قيادات الحركة مع مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق”.

وأشار عبد الخالق، وفق البيان، إلى جهود بلاده “في تثبيت وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن غزة”.

وخلال ثلاثة أيام، وقبل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، الثلاثاء، بوساطة مصرية، استشهد 14 فلسطينيًا، بينهم 7 أشخاص اساشهدوا عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد سبعة آخرون، جراء الغارات الجوية.

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل، منذ أكثر من شهر، يلتقي خلالها مسؤولين من حركتي “حماس″ و”فتح”، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة حول ملف المصالحة الفلسطينية و”التهدئة” بغزة.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أفشلت مؤخراً عمليةً نفذتها قوة إسرائيلية تسلّلت إلى شرق خان يونس في القطاع، أدت إلى استشهاد عدد من القادة والمجاهدين.

قد يعجبك ايضا