فستان العروس والمنزل المقصوف.. أهالي غزة يزوّجون عروسين دمر الاحتلال منزلهما بغزة

فستان العروس والمنزل المقصوف.. غزيون يزوجون عروسين دمر الاحتلال منزلهما بغزة
صورة تعبيرية
الجمعة 16/11/2018 م …
الأردن العربي –



لا يكاد شخص من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، إلا وقد شاهد صورة لشاب عشريني، يجلس حزيناً فوق كومة من الركام يبدو بشكل جلي أنه منزله، والغريب في الصورة وجود فستان “زفاف” أبيض معلق في وسط الدمار.
تفاعل العشرات مع تلك الصورة التي تحمل قصة فريدة ومؤلمة، حيث يعود المنزل للشاب “فادي الغزالي” وقد تضرر بشكل كامل بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بينما كان من المقرر أن يتزوج “فادي” فيه بعد خمسة أيام فقط.   وللعروس قصة خاصة أيضاً، فهي سورية هاربة من الموت إلى الموت، تعرفت على عريسها عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بقصة حب لـ 8 سنوات متتالية، ثلاثة سنوات منها ضاعت في محاولات جلبها إلى القطاع ولم ينجح الأمر إلا منذ أيام قليلة، ليستقبلها الاحتلال بتدمير عش الزوجية.
ولأن الأمل يولد من رحم الأحزان، تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، عبر “إنستجرام” و”فيسبوك” بشكل كبير مع الحدث من خلال إطلاق مبادرات من أفراد وأصحاب مشاريع والتكفل بكافة تكاليف الزفاف.

ضمنت المبادرة الفلسطينية “فستان الزفاف، جهاز العروس من ملابس ومستحضرات تجميل، صيانة منزل الزوجية المُدمر، قاعة الزفاف والفرقة الموسيقية، بدلة العريس، بالإضافة لمبالغ نقدية”.

قد يعجبك ايضا