اليمن … بعد انكسار قواته.. التحالف السعودي يوقف عملياته في الحديدة

الخميس 15/11/2018 م …




الأردن العربي –

  • وكالة رويترز تنقل عن ثلاثة مصادر في التحالف السعودي قولها إن التحالف أمر بوقف الحملة العسكرية في الحديدة.
  • الإمارات تؤيد عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب وقت ممكن رغم العملية العسكرية الجارية في مدينة الحديدة،
  • وكالة “فرانس برس” تقول نقلاً عن قادة ميدانيين، إن حكومة هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر في التحالف السعودي قولها اليوم الخميس إن التحالف أمر بوقف الحملة العسكرية في الحديدة، وأصدر تعليمات إلى قواته على الأرض بوقف القتال.

عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم قال للميادين إنه “لا تزال غارات التحالف السعودي على الحديدة كثيفة حتى الساعة”.

وأضاف أن “التحالف لم يتمكن من تحقيق اختراق في الحديدة وفشل فشلاً عسكرياً وإعلامياً”.

القحوم أشار إلى أن “الأميركي هو من يصرّ  على أن يتواصل العدوان على اليمن”، لافتاً إلى أن “الأبواب السياسية مفتوحة ولولا العدوان لكان هناك اتفاق بين القوى السياسية لسد الفراغ”.

مصدر عسكري يمني أفاد بوقوع قتلى وجرحى من قوات التحالف خلال استعادة السيطرة على العديد من المواقع في منطقة مَجَازَة بعسير السعودية.

وكالة “فرانس برس”، كانت قد نقلت أمس الأربعاء عن قادة ميدانيين، أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قررت تعليق عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن قادة ميدانيين يمنيين في قوات الرئيس هادي قولها إن “قواتنا تلقت أوامر بوقف هجوم مدينة الحديدة”.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على مواقع لقوى التحالف السعودي في جبهة ناطع في البيضاء.

مراسل الميادين في صنعاء أفاد من جهته بسلسلة غارات للتحالف السعودي صباح اليوم على منطقة كيلو 16 جنوب الحديدة غرب اليمن.

حدة المعارك كانت قد تراجعت الإثنين الماضي، قبل أن تتحول إلى اشتباكات متقطعة الثلاثاء وتتوقف نهائياً الأربعاء، بعد أسبوعين من الاشتباكات العنيفة في شرق وجنوب مدينة الحديدة المطلّة على البحر الاحمر، قتل فيها نحو 600 شخص غالبيتهم من جماعة “أنصار الله” الحوثيون.

هذا وأكّدت الإمارات أمس الأربعاء تأييدها عقد محادثات سلام يمنية في السويد في أقرب وقت ممكن رغم العملية العسكرية الجارية في مدينة الحديدة.

قد يعجبك ايضا